العناوين الرئيسيةمحليات

حمص جاهزة للانتخابات بأكثر من 1200 مركز انتخابي 

أعلن رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في حمص القاضي اسماعيل شعبان لتلفزيون الخبر استكمال جميع مستلزمات العملية الانتخابية لرئاسية الجمهورية في المحافظة وتجهيز كل مراكز الإقتراع بالأوراق والوثائق اللازمة.

وقال القاضي اسماعيل شعبان لتلفزيون الخبر “بلغ عدد المراكز الإنتخابية في محافظة حمص مدينة وريفا (1095) مركز مدني و(121) مركز عسكري “.

وأشار إلى أن “المراكز الانتخابية موزعة على كافة المدن و التجمعات السكانية مع مراعاة البعد الجغرافي لبعض المناطق البعيدة اضافة لصندوق انتخابي في كل مجمع حكومي”.

وتابع القاضي شعبان ” أدى أمناء الصناديق واللجان اليمين القانونية وتم تزويدهم بكل المعلومات الضرورية والتوجيه بتسهيل التعبير عن رأي المواطن بكل يسر وسهولة من حيث الحفاظ على الامن بوجود رئيس الصندوق الذي يعتبر بمثابة ضابطة عدلية”.

وشدد القاضي شعبان على أنه ” يمنع الدخول الى غرفة الانتخاب إلا من وكلاء المرشحين والصحفيين الحائزين على مهمة صحفية قانونية”.

وبين أنه ” عند انتهاء الوقت المحدد للعملية الانتخابية في الساعة السابعة مساء – إلا في حال التمديد من قبل اللجنة القضائية العليا لخمس ساعات كحد اقصى – يقوم رئيس المركز مع لجنة الصندوق بعد الأوراق الانتخابية وأسماء المصوتين بحيث يجب ان تكون متطابقة”.

وأردف “يتم بعدها إفراغ الظروف من أوراق الاقتراع و عد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح ويقوم بالتوقيع على هذا المحضر رئيس اللجنة مع العضوين الآخرين على نسختين”.

وتبقى نسخة موقعة مع الصندوق و اوراق الاقتراع ونسخة تسلّم الى مؤازر النيابة العامة المكلّف من اللجنة القضائية الفرعية باستلام المحضر وتسليمها للجنة القضائية الفرعية.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في حمص أن اللجنة ستقوم باستلام 1095 محضر انتخابي و فرز الأصوات التي حصل كل مرشح وملء محضر واحد يتضمن عدد الاصوات لكل مرشح على مستوى المحافظة ورفعه الى اللجنة القضائية العليا.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى