العناوين الرئيسيةفلسطين

مجددا…مستوطنون “إسرائيليون” يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون “إسرائيليون” باحات المسجد الأقصى صباح الأحد، مجددا، وبحماية من عناصر جيش الاحتلال.

وقالت وكالة “معا” الفلسيطينية إن :”سلطات الاحتلال، أقدمت الأحد، على فتح “باب المغاربة” الذي تسيطر على مفاتيحه منذ احتلال القدس”.

وسمحت عناصر جيش الاحتلال لعشرات المستوطنين باقتحام باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، بعد إغلاقه لمدة 20 يوماً.

واعتقلت عناصر قوات الاحتلال حارس المسجد الأقصى فادي عليان، خلال عمله في المسجد، بالتزامن مع جولة المستوطنين في المسجد.

وبدأت جولة “المستوطنين الصهاينة” من باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي، وطريق باب الاسباط ، وصولا الى الطريق باب القطانين، و خروجا من باب السلسلة.

واعتدت القوات المنتشرة على أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، على عشرات الشبان الفلسطينين بالضرب وألقت القنابل بصورة عشوائية.

ومنعت عناصر جيش الاحتلال الفلسطينيين ممن هم دون ال45 عاماً، من الدخول وأداء صلاة الفجر في الأقصى، مع حلول موعد آذان الفجر.

وكان المستوطنون أقدموا بحماية عناصر جيش الاحتلال، بلاعتداء السبت على المشاركين في مسيرة مطالبة بفك الحصار عن حي الشيخ جراح.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه “تعاملت مع 4 إصابات في حي الشيخ جراح، بينها إصابة بقنبلة صوت، تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وكثفت قوات الاحتلال انتشارها على مداخل حي الشيخ جراح، ومنعت المواطنين من الوصول إلى البيوت المحاصرة، والمهدد أصحابها بالتهجير القسري لصالح المستوطنين.

وكان المسجد الأقصى، أغلق خلال عيدين لليهود يعرفان ب”توحيد القدس ونزول التوراة”، حيث أحبط الفلسطينيون دعوات ما تعرف ب “جماعات الهيكل”، لتنظيم الاقتحامات في هذين العيدين.

يذكر أن الاعتداءات “الإسرائيلية” التي ارتفعت وتيرتها مطلع أيار، بحق المقدسيين وأبناء حي الشيخ جراح، قادت فصائل المقاومة في غزة للقيام بعمليات قصف صاروخي نوعية، للرد على انتهاكات العدو، حيث وضعت المقاومة معظم الأراضي المحتلة تحت مرمى صواريخها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى