العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي من حمص يشتكون فصل بناتهم من ثانوية “عبد المعين الملوحي” وإلزامهم بمبلغ 4000 ليرة سورية للحصول على البطاقة

اشتكى عدد من أهالي طالبات الصف الثالث الثانوي في مدرسة” عبد المعين الملوحي” للبنات في حي الشماس بحمص عبر تلفزيون الخبر فصل بناتهم من المدرسة بشكل غير قانوني.

وفي التفاصيل أوضح الأهالي” أن إدارة المدرسة قامت بفصل المتقدمات للبكالوريا دون إنذار أو تنبيه بسبب انقطاعهم عن الدوام قبل انتهاء الفصل الدراسي الثاني” .

وأضاف المشتكون” عند مراجعة الطالبات لأخذ بطاقاتهم ردت المدرسة بأنها فصلت المنقطعات عن الدوام مع الزامهن بدفع مبلغ 4000 ليرة للحصول على البطاقة، إضافة إلى تقديم الطالبات للبكالوريا بشكل حر في العام القادم في حال رسوبهن هذا العام” .

بدوره أوضّح مدير التربية في حمص وليد مرعي عبر تلفزيون الخبر أنه وبعد وصول الشكوى المذكور عبر التلفزيون” تم التحقيق مع مدير المدرسة المذكورة لتبيان صحة كلام المشتكون”.

وأضاف مدير التربية أنه “تبين أن مدير المدرسة لم يوجه إنذارا أو تنبيها لأهالي الطالبات قبل فصلهن، وهذا شرط قانوني أساسي من شروط الفصل ” .

وأوضح مرعي ” مع غياب هذا الشرط تعود الطالبات إلى وضعهن النظامي، وبالتالي سيأخذن بطاقاتهن إضافة للمبالغ التي دفعوها سابقا ” .

وأشار مرعي” إلى أن رسوم الدراسة الحرة هي 1800 ليرة سورية فقط، وليس 4000 ليرة كما قالت إدارة المدرسة”، مؤكدا ” أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المدير حيث تم تحويله للرقابة والتفتيش وسيتم إصدار النتيجة وفق النظام الداخلي ” .

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى