العناوين الرئيسيةمحليات

الدفاع الوطني في سلمية يشمّل ذوي شهدائه بتأمين صحي

قدم مكتب الشهداء في مركز الدفاع الوطني في سلمية ١٠٣٨ بطاقة تأمين صحي للمستحقين من ذوي شهداء الدفاع الوطني في منطقة سلمية وريفها، كنوع من رد الجميل لذوي الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

وبين الدكتور خلدون عسلية رئيس القسم الطبي في الدفاع الوطني لتلفزيون الخبر أن: “إجراء التأمين الصحي يعد خطوة هامة في مجال تقديم الدعم لذوي الشهداء”.

وأضاف عسلية “يوفر التأمين الصحي لذوي الشهداء تكاليف المعاينات الطبية والمخبرية وتكاليف الأدوية، ويجنبهم الأعباء المادية الكبيرة الناجمة عن العمليات الجراحية ودخول المشافي الخاصة.”

ووأوضح عسلية أن: “عقد التأمين الذي تم إجراؤه لذوي الشهداء يشمل زيارة الطبيب المختص والفحوصات الخارجية (المخابر الطبية والأشعة والعلاج الفيزيائي) والأدوية”.

كما يشمل “تكاليف الإقامة في المشافي الخاصة والعمليات الجراحية والإجراءات التشخيصية والعلاجية والولادات الطبيعية والقيصرية والحالات الإسعافية والبدائل الصناعية والمعالجة الفيزيائية”، بحسب عسلية.

وبينت الدكتورة عزيزة قلاع مديرة التأمين الصحي في سوريا لتلفزيون الخبر أنه: “تم التعاون بين مركز الدفاع الوطني في سلمية و المؤسسة السورية للتأمين لإصدار عقد لذوي الشهداء، ويغطي العقد الاجراءات التي يقوم بها المؤمن داخل المشفى وخارجها من التحاليل والتصوير الشعاعي وزيارة الأطباء”.

يذكر أنه تم إقامة حفل تكريم لذوي الشهداء بمناسبة السادس من أيار تخلله توزيع بطاقات التأمين الصحي وتدشين بانوراما شهداء الدفاع الوطني التي تم وضعها في الساحة العامة وسط مدينة سلمية.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى