العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أصحاب إعاقة يشتكون تأخر تعيينهم لمدة ٥ أشهر ومديرة تربية الحسكة تتذرع ب”المساواة” !

اشتكى مجموعة من المواطنين من أصحاب الإعاقة في محافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر، تأخر صدور قرار تعيينهم بمديرية تربية الحسكة، وذلك بعد تجاوزهم المقابلة الشفهية التي أجروها.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن مجموعة من أصحاب الإعاقة في محافظة الحسكة تقدمنا لمقابلة تعيين في مديرية تربية الحسكة فئة خامسة للتعيين كمستخدمين عام 2019 ومنذ 5 أشهر أجرينا اختبارات ومقابلة على يد مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وقدمنا أوراق تُثبت وضعنا”.

وتابع المشتكي “أخبرونا بعد ذلك أننا نجحنا وعلينا انتظار قرار التعيين، لنفاجئ قبل أيام بصدور قرار تعيين مستخدمين لعام 2018 فقط، دون أن يُخبرونا بسبب عدم تعيينا وهو ما أخافنا من ضياع فرصة التعيين”.

وردت مديرية تربية الحسكة بكتاب رسمي على الشكوى المقدمة عبر تلفزيون الخبر أنه “تم الإعلان من قِبل مديرية التربية بتاريخ 3 تشرين الثاني 2020 بضرورة مراجعة مجموعة من المواطنين المتقدمين لدينا للتعيين على نسبة الإعاقة والبالغ عددهم 66”.

وأفادت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان لتلفزيون الخبر أن الإعلان جاء “لإجراء مقابلة معهم يوم 7 تشرين الثاني 2020 للتأكد من استكمال أضابيرهم ومدى مُلائمة نوع الإعاقة للوظيفة المراد التعيين على أساسها”.

وأوضحت صورخان “نظراً لظروف محافظة الحسكة الخاصة راجعنا 24 معوقاً فقط وحرصاً منا على مبدأ المساواة تم التأخر برفع الإضبارة لوزارة التربية، علماً أن الملاك العددي للفئة الخامسة 2715 ونسبة تعيينهم 108، تم تعيين 21 من ذوي الإعاقة في 2019”.

ونوهت صورخان إلى أن “هؤلاء لا يتم تعيينهم وفق مسابقة وإنما بناءً على الشاغر والاعتماد ونسبة 4٪ المشار إليها في القانون الأساسي للعاملين في الدولة”.

وحول إعلام المتقدمين بنجاحهم في المسابقة أجابت صورخان “لم يتم إعلام أي منهم بهذا الموضوع كون التعيين يتم للمعوقين حسب مطابقتهم لشروط النسبة والشاغر وحول اللذين تم تعينهم كمستخدمين لعام 2021 فهؤلاء خضعوا لاختبار يختلف تماماً عن تعيين المعوقين”.

وختمت صورخان “سيتم تعيينهم وفق الشاغر والاعتماد بعد استكمال كافة الأوراق الثبوتية مع مطلع العام الدراسي القادم 2021/2022”.

وفي اتصال لاحق من أحد المشتكين، مع تلفزيون الخبر أكد أن مصدر في مديرية تربية الحسكة أعلمه الثلاثاء، أن وزير التربية وجه محافظ الحسكة بمتابعة الموضوع وحل المشكلة، علما أن شكواهم عمرها أشهر في أدراج المديرية.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى