العناوين الرئيسيةرياضة

المعلا ينتقد أداء المنتخب و يكشف تفاصيل عقد المعلول المالية

كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا خلال برنامج “المختار” الذي يُبث عبر إذاعة “المدينة FM” وتلفزيون الخبر عن قيمة عقد مدرب منتخب سوريا وعن رأيه بأداء المنتخب مع المدرب التونسي، وقضية اللاعب عمر خربين.

وقال معلا “كان الأداء مخزي و يُعتبر إخفاق وفشل خلال الوديتين ولا يوجد أي عذر لما حصل، خصوصاً وأننا كاتحاد رياضي قدمنا كل ما يلزم للمنتخب ومنحنا الاستقلالية الكاملة لاتحاد كرة القدم” .

وتابع معلا “فكرة أن هذه المباريات تجريبية ويجب علينا التقييم وفق الرسمي هي وجهة نظر فنية من اتحاد الكرة نحترمها على الرغم من عدم قناعتنا بها”.

وأكمل معلا “سننتظر للشهر السادس ويجب علينا تحقيق النقاط الكاملة من المباريات الثلاث مع أداء، وإلا هناك مشكلة حقيقية ونتمنى حينها من اتحاد الكرة النظر بشكل جدي لوضع المدرب نبيل معلول”.

وحول رأيه كرياضي بموضوع المدرب أجاب معلا “لو كنت صاحب القرار كنت سأنتظر للشهر السادس وإذا لم يقدم المدرب مع المنتخب أداء مع نتيجة، أقوم بفسخ العقد وتحمل التبعيات”.

وأضاف معلا “خصوصاً أن هذه المرة هي الأوفر حظاً لتأهل المنتخب فلا يجب أن نراهن على مونديال 2026، حينها سيكون عدد المتأهلين 48 فريق وسيكون من المعيب عدم تأهلنا”.

 

ونوه المعلا إلى أننا “كرياضيين وشارع رياضي لن نرضى بعد الآن بأعذار وأوهام، خصوصاً مع تقديم كامل الصلاحية والدعم لاتحاد الكرة، نحن نملك فريق شبه مكتمل نملك محترفين خارج البلد ولاعبين من أصول سورية في المغترب، بالإضافة إلى أن أفضل لاعب بأسيا عمر خربين”.

وفيما يخص قضية خربين علق معلا “أنا ضد أسلوب معاقبته بنسبة 80٪ ومعها بنسبة 20٪ اللاعب أرتكب خطأ يعاقب عليه بحرمانه عدد من المباريات لكن ليس لأجل غير مسمى، نحن لا نملك 100 لاعب من طينة الخربين والسومة”.

وعن تفاصيل عقد المعلول المادية أفاد معلا “راتب المعلول الشهري 45 ألف دولار ومكافأة التأهل لأسيا المحسومة 85 ألف يورو، وإذا ما تأهلنا للمونديال يأخذ 10٪ من قيمة مكافأة التأهل التي يقدمها الفيفا وهي 12 مليون دولار، أي سيأخذ مليون و200 ألف دولار، وقيمة الشرط الجزائي أتوقع 500 ألف دولار”.

هذا ويحتاج منتخبنا لانتصار واحد أمام أحد المنتخبات الثلاثة (المالديف ، غوام، الصين) لضمان تأهله لكأس أسيا 2023، وللدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر 2022.

وختم المعلا “العقد من الناحية الرياضية والكروية عادي ربما بظروف عملتنا الأرقام كبيرة، لكن عندما توقع مع مدرب أجنبي لا يقارن راتبه بالعملة المحلية، هناك مدربين يأخذون مئات الألوف في الشهر حتى المعلول مع الكويت كان راتبه حوالي 65 ألف دولار”.

يذكر أن بلبلة كبيرة رافقت هزيمتي منتخبنا الوطني خلال المبارتين الوديتين الأخيرتين أمام البحرين و إيران، ما أعاد فتح ملف المدرب نبيل معلول وعدم تواجده في سوريا لتدريب اللاعبين ونجاعة تكتيكه علاوة على موضوع قيمة عقده.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى