العناوين الرئيسيةمحليات

الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين

أطلقت وزارة الصحة حملة أيام التلقيح الوطنية ومتابعة المتسربين والتي تستمر حتى 13 نيسان مع مراعاة أيام العطل الرسمية وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وبيّن مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس لتلفزيون الخبر أنه “تم تنفيذ حملة الأيام الوطنية في 1655 مركزاً صحياً وعبر 568 فريق جوال يغطي مختلف المناطق.”

وقال قسيس “تهدف أيام التلقيح الوطنية إلى التأكد من استكمال الطفل للقاحاته الروتينية المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين من اللقاح وإعطاءهم اللقاحات المستحقة وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.”

وتابع مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة أن “الحملة تستهدف نحو 2.7 مليون طفل في مختلف المحافظات لتقييم حالتهم التلقيحية وبحسب السجلات هناك حاجة إلى تلقيح 77 ألف طفل متسرب تقريباً.

وأكد الدكتور فادي قسيس اتخاذ وزارة الصحة للإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح أيام التلقيح الوطنية والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق، وسط مراقبة جودة صارمة واستنفار نحو 9451 عاملاً من الكوادر الصحية والتأكيد على تطبيق كل التدابير الوقائية في ظل جائحة كورونا.

ودعا قسيس الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.

يذكر أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال ضد أمراض منها شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والتهاب الكبد البائي، والأمراض التي تسببها المستديمة النزلية والسعال الديكي والدفتريا والكزاز والسل والنكاف، بحسب ما قاله قسيس.

علي رياض خزنه_ تلفزيون الخبر _دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى