العناوين الرئيسيةمحليات

مقتل 8 وإصابة آخرين نتيجة مشاجرة بين عائلتين بريف القامشلي

قتل ثمانية أشخاص وأصيب آخرون بجروح بينهم حالتين خطرتين نتيجة مشاجرة جماعية بين عائلتين من أبناء عشيرة واحدة بريف مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” المشاجرة نشبت بين الطرفين وهما أسرة “الحسو” وأسرة “الحلّاب”، في قرية الدلاوية الواقعة جنوبي مدينة القامشلي على إثر خلاف ناتج عن دخول عدد من رؤوس الاغنام و الخيول الى المحاصيل الزراعية لأحدهما في وقت مبكر من صباح السبت”.

وتابعت المصادر إنّ” الخلاف تطور لاستخدام الأسلحة والرصاص، بينهما ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص من أسرة حلّاب بينهم امرأة، كما قتل رجل من أسرة الحسو ،وإصابة آخرين بجروح، مع استمرار حالة التوتر في القرية مع مساعي عشائرية وتدخل لدوريات الشرطة لإنهاء حالة التوتر”.

بدوره مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب قال لتلفزيون الخبر أن” الهيئة استقبلت جثة المتوفي حواس لورنس الحسو ،اضافة للمصاب علي لورنس الحسو ، والسيدة نسوم خلف الحلاب المصابة بطلق ناري في الرأس وهي بحالة خطرة”.

May be an image of 1 person and beard

من جانب آخر، أفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن” قوات “الاسايش” أعلنت انها القت القبض على قاتل المحامي “حسن رشيد الحوار” الذي قُتل مساء يوم الأربعاء الماضي داخل مطعم باب الحارة بمدينة القامشلي دون الكشف عن اسمه او تفاصيل اخرى”.

وأضافت المصادر أن ” قوات “الاسايش” أعلنت أيضا ً أنها سنتشر نتائج التحقيقات للرأي العام فور الانتهاء منها، وتقديم الجاني إلى القضاء بحسب بيانها”.

وكان الشاب المحامي حسن رشيد الحوار قتل داخل المطعم المذكور خلال لقائه مجموعة من الأشخاص، بينهم قياديي من قوات”قسد” بحسب ما اكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر حيث كان المغدور يقوم بمتابعة عدد من القضايا ضده.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

 

May be an image of 1 person, sitting and standing

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى