العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على “مشعوذ” يحتال على المواطنين داخل وخارج البلاد في اللاذقية

ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شخص يمتهن ممارسة الدجل والشعوذة ويحتال على المواطنين داخل وخارج القطر ويروج لأعماله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” إنه “ادعت إحدى السيدات إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بإقدام شخص يدعى (محمد منير. ع) على استدراجها إلى أحد المنازل في حي الرمل الجنوبي”.

وتابعت الوزارة أنه “قام بالاشتراك مع زوجته بوضع عقار منوم لها، وسرقة بطاقة الذاكرة من جهازها الخليوي، وبات تهديدها ويبتزها بصورها الشخصية”.

وأضافت الوزارة أنه “نتيجة المتابعة الدقيقة والتحري قام فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بإلقاء القبض على المدعى عليه، وتبين أنه من أرباب السوابق، وأن زوجته متوارية عن الأنظار”.

وأردفت الوزارة: “وبالتحقيق معه اعترف بأنه يمتهن ممارسة الدجل والشعوذة وقام بالنصب والاحتيال على عدد كبير من المواطنين”.

وأضافت الوزارة: “كما اعترف بأنه يقوم بالترويج لأعماله الجرمية عبر برامج على مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب أكبر عدد من الناس لخداعهم بعد إيهامهم بقدرته على قراءة الطالع وأشياء أخرى ليقوم لاحقاً بابتزاز هؤلاء الأشخاص مادياً وجسدياً مقابل المنفعة المادية”.

وتابعت الوزارة: “كما اعترف بتقاضيه مبالغ مالية متعددة بعضها من خارج القطر يتم تحويلها إليه عبر مكاتب الحوالات البريدية”.

يشار إلى أنه “مازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن زوجته المتوارية، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص”، بحسب الوزارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى