العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تستولي على مساكن المدنيين لقربها من قاعدة للاحتلال الأمريكي في الحسكة

خرجت مظاهرة احتجاجية في حي الزهور (حوش الباعر) بمدينة الحسكة منددة بممارسات قوات الاحتلال الأمريكية بعد استيلائها على عدد من المنازل القريبة من إحدى قواعدها غير الشرعية.

وقالت مصادر محلية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “قوات “قسد” بتوجيه من الاحتلال الأمريكي استولت على محضرين من مساكن عمال مديرية الجبسة الخاصة التعاونية والتي تضم 20 منزلاً تعود ملكيتها لعدد من المدنيين وطردهم منها”.

وتابعت المصادر أن “مساكن الجمعية تضم 14 محضراً كل محضر يضم 10 شقق سكنية وهي أملاك خاصة، حيث تم الاستيلاء على المحضرين من الجهة الشمالية والتي تطل على القاعدة الأمريكية غير الشرعية”.

وذكر ت المصادر أن “أهالي حي الزهور خرجوا مساء الخميس بمظاهرة احتجاجية مع سكان محاضر الجمعية تنديدا بممارسات “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي التي حاولت مجموعات من مسلحيها الاستيلاء على منازل جمعية الجبسة السكنية وطرد السكان منها”.

وأشار ت المصادر إلى أن قوات “قسد” استدعت مجموعات من مسلحيها إلى الحي لتفريق الأهالي بالقوة، وذلك بعد أن فرضت طوقا حول الحي ومنعت الدخول و الخروج منه وأقامت عددا من الحواجز المتنقلة”.

وكانت قوات “قسد” بتوجيه من الاحتلال الأمريكي قامت بالاستيلاء على عدد كبير من المساكن العمالية العامة و الخاصة وقامت بطرد سكانها منها وذلك بسبب قربها من مواقعهما العسكرية و الأمنية، ما شكل حالة مأساوية لعدد كبير من الأسر المدنية الفقيرة.

وشهدت مناطق سيطرة “قسد” وعلى امتداد الأشهر الماضية خروج مظاهرات في مدينة الحسكة وريفها على ممارساتها بحق الأهالي وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها التي تشهد زيادة في عمليات السرقة واعتقال الشبان وزجهم في معسكرات “التجنيد الإجباري”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى