العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بعد تعطل الرابط.. مهندسون يتخوفون من عدم فرزهم: قال لنا المسؤول “مامشكلتي”

اشتكى عدد من المهندسين الزراعيين خريجي جامعة تشرين لتلفزيون الخبر “عدم فتح رابط الفرز بسبب خلل تم تحميل مسؤوليته لموظف غير معروف حتى اللحظة، وعند مراجعة الخريجين للكلية حُمّلت المشكلة لوزارة التنمية وبدوره مدير التنمية حملها لوزارة التعليم العالي”، حسب ما أفاد الخريجون.

وقال المهندسون: تم نشر الرابط https://www.results.sy/engsort الخاص من قبل رئاسة مجلس الوزارء ليقوم المهندسون الخريجون باختيار الرغبات عبر الدخول للموقع وفق الرقم الوطني ورقم الهاتف وتاريخ التخرج وتاريخ صدور مصدقة التخرج وهنا الكارثة، علماََ أن التسجيل يبدأ من 14-3-2021 حتى 3-4-2021 والى الأن لم يفتح الرابط.

وأضاف المهندسون: المشكلة بأن الرابط يخص خريجي دفعة 2017-2018 ودفعة 2018-2019، لكن الحاسب لا يتعرف على مصدقات التخرج التي أغلبها صادرة في عام 2020، وبالتالي “راحت علينا”.

وأردفَ الخريجون: تم فرز 6000 مهندس في آخر عملية فرز للمهندسين في عام 2016 وتم تعيينهم جميعاََ دون استثناء وذلك عملاََ بالقرار الصادر 1974 والذي ينص على فرز جميع المهندسين، بدون مسابقات أو شواغر، ولكن نفاجأ “على دورنا” بأنه تم البدء بالعمل بالقرار الصادر في 2004 والذي ينص على عدم الالتزام بتعيين جميع المهندسين”.

من جهة أخرى اتصلت إحدى المهندسات مع مدير التنمية في رئاسة مجلس الوزارء لؤي البنا عبر برنامج المختار الذي يبث عبر المدينة fm وتلفزيون الخبر .

وقالت المهندسة: اتصلت مع مدير التنمية وشرحت له مشكلة الفرز والتعيين وكان الرد بسخرية “مامشكلتي، اذا المهندسين ماسمعانين بقرار صادر من 2004” بالرغم من كلام المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء في مجلس الشعب الذي أفاد فيه أن الدولة ماتزال ملزمة بفرز المهندسين جميعاََ.

وأكملت: اذا تم الفرز بالآلية الجديدة سيكون خارج المحافظة التي يقطنها المهندس لأن الخيارات الموجودة خيارات لخارج المحافظات وخيارات لداخل المحافظة وهي قليلة جداََ ويحق ل 50 مهندس ثلاثة شواغر فقط.

واستغرب المهندسون المشتكون تطبيق القرار بعدم الالتزام بتعيين جميع المهندسين في ظل الظروف الاقتصادية القاهرة التي تمر بها البلاد وقالوا: “ماذنبنا ندرس ونتعب خمس سنين ونتكلف نحنا وأهالينا وبالأخير عالفاضي.. شو ممكن نشتغل اذا مافي وظائف”.

وأضاف المهندسون: إذا كانت آلية التعيين عبر المسابقة فإننا سنخضع لامتحان نظري وعملي مع شروط تقديم، وستكون الأفضلية بهذه الحالة للأقدم وللمعدلات الأعلى.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل عدة مرات مع الدكتور وليد صيداوي نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية وتم الرد من قبل مدير مكتبه قائلا بأن الرد من قبل الدكتور صيداوي بعد نصف ساعة لكن لم يتم الرد حتى لحظة تحرير هذه المادة.

ويبقى المهندسون الخريجون بانتظار حل جذري للرابط المعطل في الفترة القليلة المتبقية للتسجيل التي لا تتجاوز العشرة أيام، وحل لتعيين المهندسين جميعاََ أسوةََ بالدفعات التي استمرت الحكومة بفرزهم من 2004 لغاية 2016.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى