العناوين الرئيسيةرياضة

حصيلة مواجهات سوريا والبحرين كرويا منذ 40 عاما

يلتقي المنتخبان السوري والبحريني وديا يوم الخميس القادم، في مباراة استعدادية للاستحقاقات الآسيوية القادمة.

ويتواجه المنتخبان للمرة 20 في آخر 40 عاما، حيث سبق وأن لعب الطرفان وديا أو رسميا وبمختلف المسابقات، في 19 مباراة منذ العام 1981، بحسب احصائيات موقع “كوورة”.

ودان الانتصار للمنتخب السوري الأول في 11 مباراة سابقة منذ العام 1981، كان آخرها في لقاء تحضيري عام 2018، استعدادا لكأس آسيا 2019، الذي ودع منتخبنا منافساته من الدور الأول.

وحقق البحرينيون الانتصار على منتخبنا في 3 مناسبات، وذلك منذ مواجهة المنتخبين في تصفيات كأس العالم سنة 1981، كان آخرها في العام 2004.

وحضر التعادل في خمس مواجهات سابقة منذ لقاء التصفيات سنة 1981، والذي انتهى بحرينيا بهدف نظيف، فيما كان الانتصار السوري الأول منذ ذلك التاريخ في تصفيات نسخة 1986 من المونديال.

وحققت سوريا الانتصار على البحرين في تصفيات كأس العالم مرة، وفي دورة غرب آسيا مرة، وفي تصفيات كأس آسيا مرتين، وفي نهائيات آسيا مرة، وفي كأس العرب مرة، وفي مواجهات ودية 5 مرات.

فيما جاءت انتصارات البحرين الثلاث في تصفيات كأس العالم مرتين، وفي كأس العرب مرة واحدة، وسجلت التعادلات الخمس في مباراتين وديتين، وبلقائين في تصفيات المونديال، وبلقاء في دورة غرب آسيا.

وسجل لاعبو منتخب سوريا منذ العام 1981، 27 هدفا في الشباك البحرينية، فيما تلقى مرمى منتخب سوريا منذ ذلك الحين 20 هدفا بحرينيا.

يذكر أن كلا المنتخبين بات قريبا من التأهل للدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022، وبلوغ نهائيات كأس آسيا 2023، حيث ستستأنف التصفيات في حزيران القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى