العناوين الرئيسيةميداني

العراق يحذر من “قنبلة موقوتة” على الحدود مع سوريا

حذر العراق من “قنبلة موقوته” على الحدود مع سوريا، وذلك في إشارة إلى مخيم الهول الحدودي الذي يضم عوائل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وجاء ذلك خلال اجتماع بين مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، والسفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر، والذي بحث استكمال اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين.

وقال الأعرجي، إن “بلاده تتطلع إلى أن لا يقتصر الحوار مع العراق على الجانب الأمني فقط، بل وعلى المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، والمجالات الأخرى أيضا”.

وأضاف الأعرجي أن “العراق بحاجة إلى حل عملي ونهائي لموضوع مخيم الهول، وبمشاركة المجتمع الدولي، كونه يضم جنسيات متعددة وجميعهم من الإرهابيين”.

وأشار الأعرجي إلى أن “استمرار مخيم الهول على ماهو عليه يشكل قنبلة موقوتة، لوجود 20 ألف طفل عراقي، بين طفل وحدث، وهؤلاء سيصبحون دواعش يشكلون خطرا على العراق والمنطقة، إن لم يتكاتف الجميع من أجل حل هذه المشكلة التي تهدد أمن العراق والمنطقة والعالم”.

وبحث اللقاء الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، واستكمال الحوارات السابقة التي جرت، وحسب طلب الحكومة العراقية.

ويشهد مخيم الهول منذ العام الماضي حوادث اغتيالات مستمرة ضمن المخيم، حتى باتت تتكرر بشكل شبه يومي .

ويعد مخيم الهول من أكبر المخيمات التي تحوي أُسر وأفراد تنظيم “داعش” الإرهابي في شمال شرق سوريا ويقطن فيه أكثر من 60 ألف شخص من مواطنين سوريين وجنسيات أخرى مختلفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى