العناوين الرئيسيةمحليات

محافظ ديرالزور لتلفزيون الخبر: افتتاح شارع “سينما فؤاد” يسهم بعودة سكان وتجار الحي بسرعة

قال محافظ ديرالزور فاضل نجار لتلفزيون الخبر: “بدأنا منذ مايقارب الشهر بالتجهيز لعودة شارع سينما فؤاد، فمنذ بداية قدومي إلى محافظة ديرالزور، وجميع الأهالي يتحدثون عن هذا الشارع وأهميته التجارية”.

May be an image of 1 person, sitting and indoor

وأضاف “تساءل المواطنون عن عدم عودة التجار لافتتاح محالهم التجارية فيه رغم إعادة تأهيل عدد كبير من المحال الموجودة في الشارع والحارات التي تتفرع منه”.

وتابع النجار “قمت في بداية الأمر بالاجتماع مع غرفة تجارة صناعة ديرالزور وعدد من تجار المدينة والاستماع إلى مطالبهم وأسباب عدم إقلاع السوق”.

وأكمل “وتم تجهيز بنية الشارع التحتية بشكل كامل وتجهيز مايقارب ٢٣٩ محلا فيه وفي الحارات المتفرعة منه منذ أكثر من عام بدعم حكومي”.

وبين النجار “قمنا بتلبية جميع متطلبات التجار من أجل إقلاع السوق وبدء النشاط التجاري ودوران عجلة الاقتصاد في المنطقة للرجوع إلى السوق”.

وتابع “وذلك من خلال تأمين إنارة للشارع بشكل مستمر بحيث أنها لا تدخل في أوقات التقنين، إضافة لوضع نقطة شرطية تعمل على مدار ٢٤ ساعة من أجل الحفاظ على ممتلكات التجار وموجوداتهم، وتجهيز الرصيف بالتعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور التي أنهت تجهيزه قبل عدة أيام من افتتاح السوق”.

May be an image of one or more people

ونوه النجار بأنه “على الرغم من افتتاح السوق بعدد قليل من المحال إلا أنها تعتبر خطوة أساسية باتجاه الصحيح وستكون هذه المحلات حافزا من أجل تشجيع باقي التجار بالإسراع في تجهيز محلاتهم ونقل بضائعهم إليها”.

وأكمل “كما تم تأهيل دوار التموين الواقع في نهاية السوق وتأهيل مدرسة يوسف العظمة الابتدائية بالتعاون مع منظمة “اليونسيف” والتي تقع في منتصف السوق وافتتاح مقهى ومطعم في السوق”.

ونوه بأن “جميع هذه العوامل ستسهم بشكل سريع بعودة سكان الحي واصحاب المحلات التجارية لمنطقتهم التي لطالما تمنوا تأهيلها من أجل العودة إليها”.

وأكد النجار أن “هذا النشاط التجاري سوف يساعد على إلغاء الكثير من المخالفات الموجودة في مناطق أخرى كالقصور والجورة وشارع الوادي، كون الظروف السابقة التي أجبرتهم في التواجد ضمن أحياء الأحياء المدينة.

May be an image of 1 person, footwear and purseMay be an image of road and street

وختم المحافظ “تم افتتاح سوق شارع سينما فؤاد بتاريخ ١٣/٣/٢٠٢١ وسيكون هذا الافتتاح بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح.

يعتبر شارع سينما فؤاد المدخل الذي تعرض للدمار الكبير من قبل المجموعات المسلحة وهو بوابة للأحياء المحررة في مدينة ديرالزور وهو أحد الأسواق المهمة فيها وتجهيزه ورجوع التجار إليه يعتبر خطوة مهمة بالنسبة للمدينة التي تخلو من وجود أي سوق فيها”

و يمتدّ شارع سينما فؤاد على بعد عدّة كيلومترات من دوّار التموين وصولاً لساحة حمّود العبد، وهو من أكثر شوارع دير الزور شهرةً، ويضمُّ مئات المحال التجاريّة والمعالم الثقافيّة.

واعتاد أهل المدينة فيما مضى أن يقصدوا سينما فؤاد التي أُنشئت منتصف القرن الماضي وتقع تقريباً في منتصف الشارع الذي يحمل اسمها، مع العلم أن هذه السينما كانت تعتبر واحدة من بعض دور السينما المنتشرة في أرجاء المدينة.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى