ميداني

العراق يعلن إحباط تسلل عناصر إرهابية قادمة من سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأحد، أن القوات الأمنية أحبطت عمليات تسلل لعناصر إرهابية قادمة من الجانب السوري.

وقالت القيادة في بيان، بحسب “السومرية نيوز”، أن “قوة من الفوج الثالث اللواء السادس في قيادة حدود المنطقة السادسة تصدت ليلة الأحد، إلى محاولة تسلل من قبل مجموعة ارهابية لغرض العبور من الجانب السوري باتجاه الأراضي العراقية في منطقة الدوكجي الحدودية غرب جبل سنجار”.

وتابع البيان: “وفي الوقت ذاته اشتبكت قواتنا مع مجموعة ارهابية أخرى من داخل الاراضي العراقية في جبل سنجار بعد أن قامت بفتح النار باتجاه الفوج ذاته”.

وأضاف البيان: “استمر الاشتباك مدة نصف ساعة تم خلاله ايقاف عمليه التسلسل وهروب المجموعة الارهابية باتجاه الاراضي السورية، في حين قامت قوة اخرى من قطاعات الحدود بملاحقة العناصر الموجودة على جبل سنجار ومعالجتهم بمختلف الاسلحة”.

وأردف البيان: ” لاذت هذه العناصر الارهابية بالفرار، حيث ادى الحادث الى استشهاد أحد منتسبي الفوج الثالث اللواء السادس”.

كما “وجهت قيادة العمليات المشتركة العراقية قيادة عمليات غرب نينوى بتقديم الدعم والاسناد الى جميع المخافر الحدودية على طول الحدود مع تأمين إسناد جوي لجميع القطعات”، بحسب البيان.

يذكر أن السلطات العراقية أعلنت منذ شهور تكثيف تحصين حدودها مع سوريا بنشر نقاط تفتيش وأبراج مراقبة وكاميرات حرارية في جهود اشترك فيها “التحالف الدولي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى