اقتصادالعناوين الرئيسية

رئيس جمعية لحامي دمشق وريفها: نسبة قليلة من السوريين يتناولون اللحوم والبعض يشترون بالنصف وقية

قال رئيس جمعية اللحامين في دمشق وريفها أدمون قطيش أن “قلة الانتاج تعود لغلاء أسعار الأعلاف وازدياد التهريب خصوصاً للولادات الجديدة وأن نسبة قليلة من المواطنين يتناولون اللحوم بكميات جيدة”، وفقا لما نقلته صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وأفاد قطيش أن “تهريب الأغنام والعجول موجود ولم يتوقف والنسبة الكبرى التي تهرب منها حالياً هي من الولادات الجديدة، ويمكن ألا يكون لهذا تأثير خلال الفترة الحالية، لكن هذا الأمر سيؤدي إلى خفض الإنتاج ونسبة التربية خلال السنة القادمة”.

وتابع قطيش “الإنتاج حالياً منخفض بسبب غلاء أسعار الأعلاف وازدياد التهريب، ولو كان سعر اللحوم الحمراء أقل من السعر الحالي فإن الإنتاج بالتأكيد لن يغطي حاجة السوق حالياً”.

وأضاف قطيش أن “نسبة قليلة من المواطنين حالياً يتناولون اللحوم الحمراء بكميات جيدة والنسبة الأخرى تشتري كميات قليلة جداً بحدود الأوقية أو نصف الأوقية.”

وأوضح قطيش أن “سعر كيلو الغنم الحي في المسلخ اليوم بحدود 9700 والعجل الحي بحدود 9 آلاف، وسعر أصغر خروف وزنه بحدود 40 كغ اليوم ما يقارب 480 ألف ليرة، وسعر أصغر عجل وزنه بحدود 300 كغ نحو 2.7 مليون ليرة”.

وطالب قطيش بضرورة منع تحميل الأغنام من المحافظات الجنوبية باتجاه محافظات الشمال باعتبار أن تهريبها يتم من هذه المحافظات ،وأن تبقى في دمشق وريفها.

يذكر أن سعر كيلو الغنم وصل في بعض أحياء دمشق لـ32 ألف ليرة بينما العجل لحوالي 20 ألف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى