العناوين الرئيسيةمحليات

إعفاء رئيس جمعية فلاحية في طرطوس لـ”سوء إدارته”

قال مصدر في اتحاد فلاحي طرطوس لتلفزيون الخبر أنه ” تم إعفاء رئيس جمعية فلاحية في إحدى قرى ريف القدموس من مهامه، نتيجة سوء إدارته بتوزيع مستلزمات الإنتاج على الفلاحين في تلك القرية”.

وأشار المصدر إلى أن “هناك شكوى مقدمة من بعض الفلاحين في تلك القرية على رئيس الجمعية وتقصيره في عمله”، مردفاً أنه “بناءً على الشكوى المقدمة قام الاتحاد بتشكيل لجنة للتحقيق بهذا الموضوع والتأكد من صحة الشكوى”.

وبيّن المصدر أنه “بناء على نتائج تحقيق اللجنة، تبين أن هناك خلل في توزيع مستلزمات الإنتاج من سماد وعلف من قبل رئيس الجمعية، حيث قام بإحدى المرات بإعطاء العلف لأحد الفلاحين من خارج القرية”.

وأردف المصدر أن “أحد الفلاحين في القرية وهو عضو تعاوني لم يحصل على حصته من السماد لأجل زراعة القمح، بالمقابل هناك فلاح غير منتمي للجمعية يحصل على السماد بمساعدة رئيس الجمعية” مضيفاً أن “هذه جملة من النتائج التي توصلت لها اللجنة”.

وذكر المصدر أنه “على ضوء نتائج تحقيقات اللجنة واقتراحها بإعفاء رئيس الجمعية، تمت الموافقة على مقترح اللجنة وإصدار قرار بإعفاء رئيس الجمعية من مهامه ومن عضوية مجلس الإدارة”.

يُذكر أن عدد من الفلاحين في محافظة طرطوس طالبوا بوقتٍ سابق عبر تلفزيون الخبر، بزيادة مخصصاتهم من السماد، وإعطاء الأهمية بتوزيع السماد على المزروعات الأساسية كالحمضيات والزيتون والبيوت المحمية، لكونها محاصيل أساسية وذات إنتاجية كبيرة بالإضافة لمحصول القمح.

No photo description available.No photo description available.

علي رحال- تلفزيون الخبر- طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى