العناوين الرئيسيةمحليات

الوثيقة بين ١٠٠ و٢٠٠ ألف ليرة.. القبض على مزور أختام قضائية في دمشق

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق القبض على مزور وضبط لديه أختاما ووثائق قضائية مزورة منسوبة لمحاكم شرعية.

وأوضحت وزارة الداخلية في صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” أنه “وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق بوجود شخص في محلة صحنايا يدعى (سامي . ش) يقوم بتزوير وثائق قضائية شرعية صادرة عن عدلية ريف دمشق ومحاكمها الشرعية”.

وأضاف الوزارة أنه “بعد التحري وجمع المعلومات تم إلقاء القبض عليه من قبل قسم مكافحة التزييف والتزوير بفرع الأمن الجنائي”.

وأردفت الوزارة: “وبتحري منزله عُثر فيه على عدة أختام مزورة تحمل أسماء عدة قضاة شرعيين ومحاكم شرعية في ريف دمشق وهي: ( المحكمة الشرعية في النشابية ــ المحكمة الشرعية في عربين ــ المحكمة الشرعية في كفر بطنا ).

وتابعت الوزارة: “كما عُثر على أختام منسوبة لكل من :وكيل النيابة العامة في ريف دمشق وختم التفويض عن المحامي العام في ريف دمشق، وختم معاون النيابة العامة في ريف دمشق وختم وزارة العدل والختم الثاني لوكيل النيابة العامة في ريف دمشق”.

وتابعت الوزارة: “إضافة إلى عدة أختام مزورة مصنعة يدوياً بمادة السلكون للمحكمة الشرعية بالنشابية، كما عثر على أدوات تستخدم في صناعة الأختام”.

وعثر لديه على عدد كبير من الوثائق المزورة التي يستخدمها المقبوض عليه في تزوير وثائق: (الزواج والطلاق، تثبيت نسب، قرارات قضائية، صكوك زواج، بيانات إثبات زواج، وصاية شرعية)، كما ضبط لديه جهاز كمبيوتر وطابعة يستخدمهما في عمليات التزوير .

وذكرت الوزارة أنه “تمت مصادرة الوثائق والأختام المزورة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تزوير العديد من الوثائق الشرعية والأختام الخاصة بوزارة العدل والنيابة العامة في ريف دمشق والمحاكم الشرعية التابعة لها لقاء مبالغ مالية يتقاضاها عن كل وثيقة مزورة بمبلغ يتراوح مابين (100 و 200 ) ألف ليرة سورية”.

يشار إلى أنه “مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليه، وسيتم تقديمه مع المصادرات إلى القضاء أصولاً”، بحسب الوزارة.

May be an image of text

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى