العناوين الرئيسيةميداني

14 قتيلا خلال 72 ساعة.. ازدياد عمليات استهداف عناصر “قسد” شرقي سوريا

ارتفع عدد قتلى عناصر قوات “قسد” أو المتعاونين المدنيين معها، إلى 14 شخصا نتيجة عدة عمليات استهداف مختلفة خلال 72 ساعة شرقي البلاد.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “عنصر من قوات “قسد” قتل الخميس، 18 شباط، برصاص مجهولين في قرية الكواشية التابعة لبلدة مركدة جنوبي الحسكة”.

في حين قالت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر أن “ثلاثة عناصر من قوات “قسد” قتلوا فجر الخميس بمحاولة تسلل فاشلة على محور بلدة أبو راسين – مدينة رأس العين المحتلة شمالي غربي الحسكة ،برصاص فصائل “الجيش الحر” التابعة للاحتلال التركي”.

“في حين قتل عنصران من “قسد” بإطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين ، مساء الخميس ،الأول في بلدة الصبحة والثاني في مدينة الشحيل شرقي دير الزور”

ويأتي مقتل المسلحين الستة بعد 24 ساعة من مقتل مسلحين اخرين من “قسد” بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية لهما في محيط بلدة مركدة جنوبي محافظة الحسكة.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن”مجهولين يستغلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص على السيارة على الطريق العام ( الحسكة -دير الزور)، ما أدى لمقتل المسلحين واصابة آخرين بجروح”.

وتابعت المصادر أن “مسلحين من قوات “قسد” قتلا بانفجار عبوة ناسفة بريف الرقة الشمالي، الأبعاء ، استهدفت سيارة عسكرية تابعة لهم بمحيط قرية أبووحل شمال الرقة ما أدى إلى إصابة آخرين وإعطاب السيارة”.

وفي دير الزور نقلت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن” عنصر من “قسد” قتل في بلدة الصبحة، كما أصيب عنصر أخر برصاص مجهولين في بلدة أبو حمام شرق ديرالزور، الخميس “.

“في حين أطلق ملثمون يستقلون دراجة نارية ثلاث طلقات نارية على الشاب “ثابت الدخيل” الذي يعمل حارساً ليلياً لما يسمى “مجلس الشعب” في مدينة هجين شرقي دير الزور ما أدى لمقتله على الفور “بحسب المصادر.

وفي الرقة أزالت قوات “قسد” حاجز تابع لها في قرية “مارودة ” شرق الرقة بعد تعرضه لهجوم من قبل مجهولين قبل أيام أدى لمقتل أربعة مسلحين منهم.

في حين قتل عنصران من قوات “الاسايش” الذراع الامني لــ “قسد” مساء الثلاثاء الماضي ، أحدهما برصاص مجهولين في قرية ماشخ شرق ديرالزور ،والثاني برصاص مجهولين اخرين في قرية الحنجة بريف ديرالزور الشمالي.

يذكر أن مدن ومناطق وبلدات المنطقة الشرقية ( الحسكة – الرقة – دير الزور ) تشهد حالة من الغضب الشعبي وتوسع في المقاومة العشائرية ضد ممارسات قوات “قسد” والمحتل الامريكي ،في حين تعلن “قسد” إعلامياً أن ما يسمى خلايا “داعش” الإرهابي هي التي تقف خلف عمليات القتل.

عطية العطية _ تلفزيون الخبر _ الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى