العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة اللاذقية توقف 9 سرافيس عن العمل لإجبارها بالالتزام بالعمل وتأمين الركاب

أوقفت محافظة اللاذقية مخصصات مادة المازوت لـ9 سرافيس على خط بكسا من أصل 16 سرفيس على الخط، وذلك لعدم التزامهم بتأمين الركاب على خط سيرها.

وجاءَ في كِتاب وارد إلى مديرية منطقة اللاذقية: تم إيقاف مخصصات مادة المازوت للسرافيس غير الملتزمة على الخط، أما بالنسبة لأيام العطل وعدم عمل السرافيس على الخطوط هو عدم وجود مخصصات من مادة المازوت لهم بأيام الجمعة فقط.

واشتكى عدد من سكان المناطق يخدمها خط السير المذكور، عبر تلفزيون الخبر عدم إيجاد حلول بديلة من قبل المديرية، مما يسبب انتظارهم لساعات طويلة في كراجات الفاروس.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل مالك الخير لتلفزيون الخبر: “مدة إيقاف مخصصات المازوت للسرافيس التسعة تحدد بثمانية أيام بالإضافة لدفع غرامات مالية، وتأتي هذه الخطوة لإجبار السائقين على الالتزام بالعمل ومساعدة المواطنين”.

وكشفَ الخيّر عن وضع خطة بديلة بالتعاون مع مديرية النقل الداخلي لتخصيص باص نقل داخلي ليكمل إلى بكسا من بين الباصات المخصصة لتخديم خط سير سقوبين.

وطالبَ أن يكون هناك مراقبة حثيثة وجدية من قبل شرطة المرور على عمل السرافيس خلال أيام العمل المحددة لها.

وأضاف: ندرس تعديل أسعار أجرة السرافيس على جميع خطوط النقل بالمحافظة لتلافي التجاوزات التي يقوم بها السائق وحل مشكلة “الفراطة” وذلك وفق معايير تحددها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تأخذ بالحسبان طول الخط والطبيعة الجغرافية له.

يذكر أن المواطنين يعانون من نقص أعداد السرافيس بعد ارتفاع سعر المازوت الصناعي، دون حلول جدية للحد من ظاهرة عدم عمل السائقين وتلاعبهم بالأجرة المحددة.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى