العناوين الرئيسيةرياضة

“فيفا” يوقف لاعبين من الأهلي لمخالفتهما قواعد الوقاية من كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيقاف لاعبين من النادي الأهلي المصري عن المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية.

وقال بيان “فيفا” الرسمي إن “الاتحاد قرر حرمان كل من حسين الشحات ومحمود عبد المنعم الشهير ب (محمود كهربا)، من المشاركة بمواجهة الفريق المصري القادمة ضد “بالميراس” البرازيلي”.

وتابع بيان “فيفا” : “اتخذنا قرار حرمان اللاعبين، بسبب عدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ، وخرقهما للقواعد الطبية التي فرضها المنظمون على المشاركين”.

وتمنع قواعد اللجنة المنظمة الطبية اللاعبين من الاحتكاك بأي شخص من خارج المباراة تفاديا للإصابة بفيروس كورونا.

وأظهرت لقطات مصورة نشرها مشجعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشحات وكهربا بعد لقاء بايرن وهما يصافحان النجم السابق للنادي الأهلي محمد أبو تريكة.

وكان أبو تريكة متواجدا مع جماهير النادي المصري في ملعب أحمد بن علي بالدوحة مساء الاثنين، مشجعا لناديه الذي عرف معه طعم النجومية ضد بايرن ميونخ الألماني.

وعبر أبو تريكة عن أسفه لهذا الحادث، ونشر تغريدة تمنى فيها التوفيق للفريق في مباراته المقبلة، وتحقيق طموح الميدالية البرونزية، التي يعتزم النادي المصري إهدائها لروح الضحايا من مشجعي النادي الذين قضوا في مذبحة بور سعيد.

وخسر الأهلي مباراته الثلاثاء أمام بايرن ميونخ بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأٍس العالم للأندية، ليتأهل الفريق الألماني لمواجهة فريق “تيغريس أونال المكسيكي” في النهائي.

يذكر أن مواجهة الأهلي مع “بالميراس” البرازيلي لتحديد المركزين الثالث والرابع، ستقام يوم الخميس 11 شباط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى