العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تنفي عودة الصناعيين إلى القابون

نفت محافظة دمشق ما نشرته غرفة صناعة دمشق وريفها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حول الموافقة على طلب غرفة الصناعة بعودة الصناعيين لمنطقة القابون الصناعية وعدم الإخلاء حتى بدء تنفيذ المخطط التنظيمي للمنطقة.

وأكدت محافظة دمشق عبر صفحتها الرسمية على “الفيس بوك” أن منطقة القابون الصناعي تم تنظيمها مؤخراً بالمصور التنظيمي رقم ١٠٤ (تنظيم مدخل دمشق الشمالي) و تصديقه من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان بالقرار رقم ٢٧١٧ تاريخ ٣/١٠/٢٠١٩ وحالياً يتم استكمال الإجراءات الإدارية أصولاً.

وجاء نفي المحافظة بعد قيام غرفة صناعة دمشق وريفها بنشرها خبر مفاده موافقة محافظة دمشق على طلب غرفة صناعة دمشق وريفها بعودة الصناعيين لمنطقة القابون الصناعية والعمل والإنتاج لحين تنظيم المنطقة، وعدم الإخلاء حتى بدء تنفيذ المخطط التنظيمي للمنطقة، الذي أقرته محافظة دمشق بهدف تنظيم المنطقة، الأمر الذي استدعى المحافظة بنشر النفي.

يشار إلى أنه في الشهر الخامس من عام 2018 بين أمين سر اللجنة الخاصة بمنطقة القابون عاطف طيفور لتلفزيون الخبر عن “عودة 100 صناعي الى معاملهم ومنشآتهم”، مضيفا “بدأ الصناعيون إعادة تأهيلها، فيما يبلغ عدد الصناعيين في منطقة القابون قرابة 290 صناعيا”.

وأضاف ” أنه تم تخصيص مبلغ 3 مليار لإعادة تأهيل المناطق الصناعية في القابون والقدم والزبلطاني، حيث سيتم ترميم البنى التحتية كاملة من كهرباء ومياه واتصالات وشبكة الطرق”.

يجدر بالذكر أنه تتوزع المنشآت الصناعية في القابون بين معامل صناعية وورش حرفية وصناعية صغيرة بالإضافة للورشات النسيجية وتريكو وعدة مهن أخرى.‏

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى