محليات

أزمة مياه دمشق مستمرة

لا زالت مدينة دمشق تعامي من انعدام المصدر الرئيسي للمياه ، وأعطى محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان توجيهات لقيادة شرطة المرور بتسهيل عمل الصهاريج حسب ما قال عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة د. عمار كلعو.

وونقلت صحيفة رسمية عن كلعو قوله أن المحافظة باشرت فور استلامها لمسؤولية توزيع وتأمين المياه لمواطني دمشق ومحيطها بتأهيل الآبار الاحتياطية ،إضافة لتجهيز وتأهيل المناهل والآبار، وتأمين أجهزة تعقيم وحفر آبار جديدة.

وأكد أنه في إطار خدمة هذا الهدف تم تأهيل عدد من مواقع الآبار في الحدائق الموجودة في مختلف مناطق المدينة وتزويدها بمناهل المياه حيث وصل عدد المناهل في كل موقع إلى عشرة مناهل لتأمين خدمة تعبئة العبوات البلاستيكية “لبيدونات”

وأضاف أنه تم تجهيز موقع لتزويد المواطنين بالمياه في حديقة ابو ذر الغفاري في منطقة ساروجة، إضافة لتجهيز موقع آخر في حي السمان بشارع بغداد في حديقة التوبة وموقع في سوق عاصم بنهر عيشة تم تجهيزه بمولدات لضخ المياه

وتابع أنه تم تأهيل موقع في حديقة ابن منظور في مساكن برزة وموقع في حديقة الإمبراطور بمنطقة المهاجرين وموقع في حديقة زكي الارسوزي وحديقة الستة الحفظة في منطقة الميسات لافتاً الى تزويد منطقة العمارة ب4 صهاريج مياه دائمة تم توزيعها على عدة أماكن في الحي.

وأوضح كلعو أن العمل مستمر على مدار الساعة لتجهيز وتأهيل مواقع أخرى في الأيام المقبلة لتأمين حاجة سكان العاصمة من المياه في ظل أزمة انقطاع الموارد المائية التي تزودها بالمياه .

وتعاني العاصمة دمشق منذ نحو أسبوعين من انقطاع المياه ، نتيجة تلويثها من قبل المسلحين الذين يسيطرون على نبع عين الفيجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى