محليات

محروقات حماة : ايقاف تزويد الوقود لأي مركبة لا يلتزم سائقها بخط سيره

أعلن محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري عن قرار ينص على منع تزويد أي حافلة نقل جماعي تعمل على خطوط الريف بالوقود في حال عدم التزام سائقها بوجهة وخط سيره.

وأشار حزوري، خلال ترؤسه اجتماع لجنة المحروقات الفرعية في المحافظة، إلى أنه في حال إثبات عدم تقيد أي سائق حافلة بخط سيره سيتم إيقاف تخصيص مخصصات مركبته على الفور.

وتبلغ مخصصات محافظة حماة من مادة المازوت حاليا 22 طلبا يوميا، 11 منها للتدفئة والباقي لمختلف القطاعات كالصناعي والنقل الجماعي والزراعي، في حين تم تخصيص المحافظة بـ 16 طلب بنزين يومي وزعت على النحو الآتي مدينة حماة 51 طلبا أسبوعيا وسلمية 13 طلبا ومصياف 13.5 والغاب 8.5 طلب ومحردة 4 طلبات وريف مدينة حماة الخارجي 7 طلبات.

وتم تخصيص الطلب الجديد مع مراعاة تخصيص أهالي ريف حماة الشمالي بنفس مخصصات مدينة حماة على اعتبار أن غالبيتهم وفدوا إلى المدينة نتيجة اعتداءات الجماعات المسلحة على مناطقهم.

وقررت اللجنة توزيع وقود التدفئة في محافظة حماة من محطة اتحاد الفلاحين وتحديد مركز محروقات الصباغ لتوزيع المحروقات لسيارات الأجرة التي تعمل على المازوت مع تخصيص محطة النواعير لتوزيع المحروقات على وسائط النقل الداخلي عن طريق مركز البولمان بدلا من محطة الشعار.

وأقرت اللجنة تحديد كمية أقصاها 200 الف ليتر من المحروقات شهريا لأي محطة أو مركز محروقات، وذلك لضمان التوزيع العادل بين محطات الوقود كافة في المحافظة.

يشار إلى أن تلفزيون الخبر يتلقى يوميا عشرات الشكاوي التي تتحدث عن عدم حصول مواطنين في مناطق عدة بالمحافظة على مخصصاتهم من مادة المازوت والبالغة 100 ليتر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى