العناوين الرئيسيةمحليات

مؤسسة مياه دمشق ترمي كرة “مشكلة المياه في بسيمة” في ملعب الكهرباء ع “الهسي”

بينما ألقت المؤسسة العامة لمياه الشرب اللوم على “الكهرباء” في عدم ضخ المياه إلى بلدة بسيمة بريف دمشق بعد إعادة تأهيلها، أكّدت الأخيرة أنّ “المياه” لم تعلمها بشيء ولم يتم التنسيق معها.

وأكّد مدير كهرباء ريف دمشق إياد الخولي لتلفزيون الخبر أنه “لم يتم إعلام الشركة بتأمين مركز تحويل لمضخة مياه بسيمة”، مبيناً أنّ “كهرباء الريف ليس لديها أي مشكلة في ذلك عندما تضطر المياه”.

Image may contain: ‎5 people, ‎‎including ‎علاء جابر حسين‎‎, text‎‎

وأوضح الخولي “من المفترض أن تنسق شركة المياه مع الكهرباء إن كان يلزمهم مركز تحويل لكي يتم تركيبه، ولكن لم يقولوا لنا شيء”.

وبيّن الخولي، أنّ “وضع التغذية الكهربائية بشكل عام في الريف تسير وفق الإمكانيات الموجودة حالياً”، مشيراً إلى أنه لا يمكن الحديث عن تحسن في المرحلة الحالية وإنما ذلك يرتبط بالوضع القائم.

وكان مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق سامر الهاشمي، صرح (حسب صحيفة الوطن، شبه الرسمية)، أنه تم الانتهاء من جميع تجهيزات محطة الضخ الخاصة ببلدة بسيمة في وادي بردى.

وحاول مراسل تلفزيون الخبر في دمشق، التواصل مع الهاشمي للوقوف عند الموضوع والاستفسار أكثر، إلا أنّه لم يتم الرد رغم الاتصال لأكثر من مرة.

وقال الهاشمي حسب الصحيفة “اليوم يمكننا ضخ المياه إلى بلدة بسيمة لكن التغذية الكهربائية للمحطة غير موجودة، علماً أن لدى المؤسسة مجموعة توليد للكهرباء في المحطة لكنها لا يمكن أن تستخدم على مدار الساعة”.

وأضاف “وهي للاستخدام في حالات الانقطاع الطارئ أو حالات التقنين، واليوم المحطة تحتاج إلى مركز تحويل كهربائي خاص وهذا الموضوع لدى الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق”.

وتبلغ طاقة ضخ محطة بسيمة 7 آلاف متر مكعب من المياه يومياً، حيث يتم ضخ المياه من الآبار إلى المحطة ومن ثم إلى خزان أرضي فيها ثم إلى الخزان العالي الخاص بمنطقة بسيمة الذي أعيد تأهيله وأصبح جاهزاً للعمل.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر _ دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى