العناوين الرئيسيةطافشين

تغريم فتيات سوريات لـ”عنادهن” بمخالفة حظر التجول في تركيا

غرمت السلطات التركية ثلاث فتيات سوريات بمبلغ قارب الـ10 آلاف ليرة تركية في ولاية “صقاريا”، لـ”عنادهن” في عدم الالتزام بحظر التجول.

وقال موقع “تركيا عاجل” إن “الفتيات تلقين الغرامة الأحد، بعد إصرارهن على التجوال في أوقات الحظر، رغم تنبيههن قبل مدة من زمن توقيع المخالفة”.

وسيرت السلطات التركية دوريات أمنية في المنطقة بقصد الاطلاع على مدى التزام المواطنين بحظر التجوال المفروض في عموم الولايات التركية، للحد من انتشار فايروس كورونا.

ومرت سيارة يستقلها 3 فتيات سوريات بنقطة تفتيش لقوى الأمن، حيث قامت الشرطة بتنبيه الفتيات وتوعيتهن للالتزام بحظر التجوال والعودة إلى منزلهن.

ورفضت الفتيات الالتزام بتعليمات الشرطة، وأكملن جولتهن ليعودوا مجددا إلى نفس نقطة التفتيش مرة أخرى بعد فترة من الزمن.

وألزمت الشرطة التركية الفتيات بدفع غرامة قدرها 3150 ليرة تركية عن كل واحدة منهن، حيث رفضت إحداهن المخالفة قائلة “أريد الرحيل عن هذه الدولة”.

وسجلت تركيا قرابة مليون و800 ألف إصابة بفايروس كورونا، شفي منها أكثر من 450 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات بسبب الفايروس قرابة 16 ألف وفاة.

يذكر أن حظر التجول الجزئي بدأ في تركيا مساء الجمعة في التاسعة مساء، وانتهى صباح الإثنين في الخامسة صباحا، وهو إجراء أسبوعي للحد من انتشار الفايروس في البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى