العناوين الرئيسيةسياسة

واشنطن تعتزم توسيع سريان “قانون قيصر” ليشمل غير السوريين

أعلن المبعوث الأمريكي لشؤون سوريا جويل رايبورن أن “الولايات المتحدة تعتزم توسيع سريان “قانون قيصر” الخاص بالعقوبات ضد سوريا، ليشمل غير السوريين”.

ووفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية قال رايبورن خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء: “أما بخصوص مسألة فرض العقوبات على غير السوريين تحت قانون قيصر، فإننا بالطبع سنوسع سريان القانون ليشمل هؤلاء الأشخاص في المستقبل”.

ولم يستبعد المبعوث الأمريكي فرض عقوبات على مواطنين روس وجهات روسية بموجب “قانون قيصر”.

وأكد على قناعته بأن العقوبات الأمريكية لها تأثيرها على الجهات في الخارج التي تنظر في إمكانية استعادة العلاقات الاقتصادية مع دمشق حسب وصفه.

وأضاف رايبورن: “يجب أن نواصل زيادة الضغط على سوريا وداعميها في المستقبل”.

وبشأن إمكانية توسيع “قانون قيصر” قبل 20 كانون الثاني، أي موعد تنصيب الرئيس الأمريكي، قال المبعوث إنه ليس بوسعه أن يقدم أي تفاصيل الآن، لكن الولايات المتحدة تعتزم اتخاذ “بعض الخطوات” في وقت قريب.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف قد أكد في وقت سابق أن “قانون قيصر” والعقوبات الغربية الأخرى ضد سوريا أضرت بالدرجة الأولى بالمواطنين السوريين البسطاء، على عكس ما يصرح به الغرب.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع على “قانون قيصر” في كانون الأول 2019، وهو ينص على فرض عقوبات على أفراد وكيانات داعمة للدولة السورية بهدف الضغط الاقتصادي على سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى