العناوين الرئيسيةصحة

وزير الصحة: ازدياد واضح في حالات كورونا ونتمنى ألا نصل لمرحلة الإغلاق

بين وزير الصحة الدكتور حسن الغباش لتلفزيون الخبر أن “هناك ازدياد واضح في عدد إصابات كورونا وبقاء الوضع ضمن السيطرة يتطلب التزام الجميع بالإجراءات الوقائية كإرتداء الكمامة والتباعد المكاني”.

وبين الغباش خلال جولة في المشافي الحكومية والخاصة أن “هناك من يدعو إلى عودة الإغلاق، نتمنى ألا نصل لهذه المرحلة وهي ليست الحل بكل الأحوال فقطع العدوى يتطلب من الجميع التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف وزير الصحة أن “فقدان أطباء وعامليين صحيين خسارة كبيرة للقطاع الصحي والبلد”، ولفت إلى أن “انتقال المشافي إلى الخطة B يهدف إلى الاستجابة لكل مرضى كورونا عبر التوسع بأقسام العزل وتوفير المستلزمات الطبية وضمان جهوزية الكادر البشري”.

وأشار الغباش إلى أن “مشفى الطوارئ الذي وضعته وزارة الصحة بالخدمة في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق مجهز ب120 سرير وأسطوانات أوكسجين لكن لم يستقبل حتى الآن أي حالة لقدرة المشافي على التعامل مع الوضع حالياً”.

بدوره مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار ابراهيم قال لتلفزيون الخبر إنه “منذ حوالي عشرة أيام هناك ازدياد بما يعادل 12 إلى 15 بالمئة بعدد الإصابات الواردة إلى مشفى ابن النفيس، وهي تحت السيطرة ولاتقارن بالجائحة التي حصلت قبل عيد الأضحى المبارك”.

من جانبه مدير مشفى دمشق الدكتور أحمد عباس بين لتلفزيون الخبر أن “العدد الذي يمكن أن تستقبله المشفى حالياً هو 47 مريض موزعة على ثلاثة أقسام للعزل قابلة للزيادة في حال كان هناك ضرورة”.

وأضاف عباس أن “عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا والموجودين ضمن مشفى دمشق هو 30 مريضا”.

وبدوره مدير مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين قال لتلفزيون الخبر إن “عدد المرضى المصابين الموجودين ضمن مشفى المواساة 60 مريضا”.

وبين الأمين أنه “يوجد في مشفى المواساة 180 غرفة لاستقبال مرضى الكورونا، وهي تتسع ل180 حالة”.

علي رياض خزنه_ تلفزيون الخبر_ دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى