العناوين الرئيسيةصحة

الصحة العالمية: تعميم لقاحات مكافحة “كورونا” ليس كافياً

حذّرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، من أن “تعميم اللقاحات لمكافحة وباء كوفيد-19 لن يكون كافياً بحد ذاته للقضاء على الفيروس”.

وحذرت المنظمة، بحسب وسائل إعلام، من الشعور بالرضا ومما وصفته بـ”الاعتقاد الخاطئ بأن توافر اللقاحات في وقت قريب يعني انتهاء الأزمة”.

وقال مدير برنامج الحالات الصحية الطارئة في المنظمة “مايك رايان”، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، إن: “اللقاحات لا تعني صفر حالات كوفيد-19″، موضحاً أن “اللقاحات وحدها لن تقوم بالمهمة”، مضيفاً أن “اللقاح لن يتوافر للجميع في بداية العام المقبل”.

وكانت بريطانيا، الأربعاء، أول دولة غربية ترخص لقاحاً للاستخدام العام، ما زاد الضغوط على الدول الأخرى للحاق بها بشكل سريع.

من جهته، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبرييسوس”، إن: “التقدم المتعلق باللقاحات يعطينا جميعاً دفعة إلى الأمام، والآن بإمكاننا أن نبدأ برؤية الضوء في نهاية النفق، لكن منظمة الصحة العالمية قلقة من الاعتقاد المتنامي بأن جائحة كوفيد-19 انتهت”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تجاوز 65 مليون إصابة، الجمعة، كما أدى الفيروس إلى وفاة 1.5 مليون شخص منذ ظهوره في الصين في كانون الأول من العام الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى