ميداني

قائد القوات الأمريكية يرفض رجاء “قسد” بإبقاء ١٥٠٠ جندي أمريكي في سوريا

رفض قائد القوات الأمريكية رجاء قوات “قسد” التي طالبت بإبقاء ١٥٠٠ جندي أمريكي في سوريا.

وبرر قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، ذلك بقوله إن “القوات الأمريكية تنفذ أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا”.

وبحسب ما نقلت وكالات، فإن “قوات “قسد” طالبت ببقاء جزء من القوات الأمريكية، بينما أبلغ فوتيل “قسد” أنَّ بقاء القوات الأمريكية غير مطروح”.

وأشار فوتيل إلى أن “النقاش ليس حول بقاء القوات الأمريكية، بل بشأن ما يمكن أن يقوم به “التحالف الدولي”.

بدوره، دعا المسؤول العام لقوات “قسد”، المدعو “مظلوم كوباني” إلى بقاء ما يتراوح بين 1000 و1500 من القوات الدولية في سوريا”.

وقال “مظلوم كوباني”، بحسب “رويترز”، أن الطلب هو “للمساعدة في محاربة تنظيم “داعش”، معبراً عن أمله في أن توقف الولايات المتحدة على وجه الخصوص خطط سحب قواتها بالكامل”.

وقال كوباني، مسؤول “قسد”، لمجموعة من الصحفيين في سوريا، بعد محادثات مع عدد من كبار الجنرالات الأمريكيين، إن “قسد” تريد أن “يكون لديها غطاء ودعم جوي وقوة على الأرض للتنسيق معهم”.

وتعيش قوات “قسد”، التي تعد “الوحدات الكردية” عمودها الفقري، حالة من عدم الاستقرار السياسي، خصوصا بعد إعلان أمريكا الانسحاب من سوريا، في ظل التهديدات التركية المستمرة ضدها في شمالي وشرقي سوريا .

ودعت روسيا قوات “قسد” و “الإدارة الكردية” لفتح حوار مباشر مع الدولة السورية، و كان الرئيس الأسد أكد أن “من يحمي السوريين في كل مكان هو الجيش العربي السوري و ليس الامريكان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى