اخبار العالم

ترامب يهدد أوروبا بنقل مسلحي “داعش” إلى أراضيها

هدد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، الدول الأوروبية بإطلاق سراح مقاتلي تنظيم “داعش” الذين تماعتقالهم في سوريا داخل الأراضي الأوروبية.

وطالب ترامب في تغريدة نشرها على موقع “تويتر” الدول الأوروبية باستعادة 800 مقاتل من تنظيم “داعش” في سوريا.

وقال ترامب “الخلافة تتجه إلى السقوط.. البديل ليس جيدًا، إذ سنضطر إلى الإفراج عنهم”.

وأوضح ترامب” تطلب الولايات المتحدة من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وحلفاء أوروبيين آخرين استعاده أكثر من 800 مقاتل من “داعش” قبضنا عليهم في سوريا، ووضعهم في المحاكمة”.

وأضاف ترامب في تغريدة لاحقة “لا تريد الولايات المتحدة الأمريكية أن ترى مقاتلي “داعش” ينتشرون في أوروبا، وهو المكان الذي يتوقع أن يذهبوا إليه”.

وتابع، “نحن نفعل الكثير وننفق الكثير من الوقت لكي يقوم الآخرون بتأدية مهمة هم قادرون على تأديتها”، لافتًا إلى أن “الولايات المتحدة ستغادر سوريا بعد القضاء على “الخلافة” بنسبة 100%”.

وكان ترامب قال، الجمعة، خلال كلمة له في البيت الأبيض، “لدينا الكثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا، ونجاحنا في القضاء على “داعش”، والتي سيتم إعلانها خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة”.

وتتخوف البلدان الأوروبية من انتقال مقاتلي تنظيم “داعش” إليها بعد هزيمتهم في سوريا، ما دفع بعض الدول إلى اتخاذ إجراءات لمنع وصولهم.

يشار إلى ان ما يسمى بـ”المرصد السوري لحقوق الإنسان”، قال إن نحو 200 عنصر من التنظيم سلموا أنفسهم الجمعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” ضمن “صفقة غير معلنة”، نصت على استسلام 440 “داعشيا” معظمهم من جنسيات أجنبية، تزامنا مع التحضير الأمريكي للإعلان عن تطهير كامل الضفاف الشرقية للفرات من “الدواعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى