فلاش

شهيد وأربعة عشر جريحا حصيلة التفجير الإرهابي في اللاذقية

استشهد شخص وأصيب أربعة عشر آخرين بجروح، نتيجة تفجير إرهابي استهدف ساحة الحمام في بسنادا باللاذقية.

وأفاد مصدر أمني في محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر أن “التفجير تم بواسطة عبوة ناسفة صغيرة تم زرعها داخل غسالة أوتوماتيك، كانت محملة في سيارة نوع “سوزوكي”، بلوحة تابعة لمحافظة اللاذقية”.

وأكد المصدر أن “انفجار العبوة الناسفة أدى إلى انفجار خزان الوقود في السيارة، ما تسبب باحتراقها بالكامل وتفحم جثة السائق”.

وأشار المصدر إلى أن “التفجير وقع عند الساعة الثالثة إلا عشرة دقائق ظهراً في ساحة الحمام، التي تشهد عادة حركة كثيفة من السيارات والمارة”.

وأكد مدير صحة اللاذقية، الدكتور هوازن مخلوف، لتلفزيون الخبر “استشهاد شخص وإصابة أربعة عشرة آخرين بجروح نتيجة التفجير الإرهابي”‘ .

وأوضح مخلوف أن “الجرحى تتراوح إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة وهم يخضعون للعلاج”، مشيرا إلى أن “مديرية الصحة رفعت مستوى الجاهزية إلى أعلى درجة ضمن مدينة اللاذقية”.

بدوره، قال الدكتور لؤي نداف مدير مشفى تشرين الجامعي لتلفزيون الخبر “وصل إلى المشفى 11 حالة, بينهم حالة وفاة وعشرة إصابات بين الخفيفة والمتوسطة، احتاجت حالة واحدة لعمل جراحي، فيما تخضع بقية الإصابات للمراقبة مدة 24 ساعة”.

وأوضح مصدر من داخل مشفى العثمان لتلفزيون الخبر أن “ثلاثة جرحى وصلوا للمشفى، اثنان يخضعان للمراقبة، فيما تم إجراء الاسعافات الأولية للمصاب الثالث وتم تخريجه من المشفى بعد ساعة”.

وتعتبر ساحة الحمام عقدة مواصلات حيث تصل الضواحي والبلدات الشرقية بمدينة اللاذقية، وغالبا ما تشهد حركة كثيفة من السيارات والمارة، وخاصة وقت الظهيرة ساعة وقوع التفجير الإرهابي.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى