ميداني

تفجير انتحاري يستهدف رتلاً عسكرياً لقوات “التحالف الدولي” جنوبي الحسكة

انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري مستهدفة رتلاً عسكرياً مؤلفاً من عدد من الآليات و السيارات العائدة لقوات “التحالف الدولي”، الذي تقوده أمريكا، جنوبي الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة الجنوبي لتلفزيون الخبر بأن “سيارة مفخخة من نوع “هونداي” يقودها انتحاري، انفجرت عند مرور رتل عسكري تابع لقوات “التحالف الدولي” عند حاجز عائد لقوات “الاسايش” الكردية بالقرب من مركز بلدة الـ 47 جنوبي الحسكة”.

وتابعت المصادر أن ” طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا حلقت بشكل كثيف في سماء بلدة الـ 47 و مدينة الشدادي جنوبي الحسكة بعد حدوث الانفجار، وقامت بعض الحوامات الأمريكية بنقل المصابين نتيجة الانفجار إلى القاعدة الأمريكية في حقول الجبسة بمدينة الشدادي”.

وأضافت المصادر أن “عدداً من الجنود الأمريكيين قتلوا نتيجة التفجير و أصيب آخرون، إضافة لإصابات في صفوف قوات “الاسايش” الكردية”.

في حين، ذكر “المرصد السوري المعارض” أن “التفجير تسبب في قتل خمسة من عناصر قوات “قسد” المرافقين للرتل، وإصابة عنصرين من القوات الأمريكية، في ثاني تفجير من نوعه يجري بواسطة انتحاري ويستهدف القوات الأمريكية خلال خمسة أيام متتالية”.

من جانبها، قالت وكالة “هاوار” الناطقة باسم “الوحدات الكردية”، أن “السيارة المفخخة التي انفجرت عند حاجز لقوى “الاسايش” عند جسر 47 بريف الشدادي جنوبي الحسكة، أسفرت بالإضافة للأضرار المادية، لإصابة اثنين من عناصر قوى “الأمن الداخلي” على الحاجز، بالإضافة إلى جندي أمريكي أثناء مرور رتل للتحالف من الحاجز”.

وكانت مدينة منبج شهدت تفجيراً انتحارياً ظهر الـ 16 من كانون الثاني الجاري، استهدف مطعم الأمراء بالمدينة، تسبب بقتل أربعة من عناصر “التحالف الدولي” وخمسة من مرافقيهم من المقاتلين المحليين وعشرة مدنيين من سكان المدينة وقاطنيها، عقبها وصول فريق من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI الأمريكي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى