موجوعين

منظمة الصحة العالمية تحذر من الإنتشار الكبير للأمراض في مخيم الركبان

حذرت منظمة الصحة العالمية من الانتشار الكبير للأمراض في مخيم الركبان للاجئين السوريين الواقع على الحدود السورية الأردنية”.

ودعت المنظمة، بحسب مصادر إعلامية، إلى “الوصول الفوري لمخيم الركبان من أجل تقييم الوضع الصحي بعد أن انتشرت فيه الأمراض الشتوية بين الأطفال”.

وأعربت المنظمة عن “قلقها الشديد إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في الركبان، وأن 40 ألف مدني، معظمهم من النساء والأطفال عالقين في المخيم ولا يستطيعون المغادرة”.

وأضافت المنظمة أن “ظروف الشتاء القاسية أدت إلى وفاة عدة أشخاص، ومرافق الرعاية الصحية بالكاد تعمل، ولديها عدد قليل جدًا من الموظفين أو الإمدادات الطبية”.

وأوضحت المنظمة أن” الأمراض الشتوية المرتبطة بالاكتظاظ وتلوّث الهواء الداخلي تتفشى في المخيم وخاصة بين الأطفال، بينها التهابات الجهاز التنفسي الحادة والإنفلونزا والحصبة والسل والأمراض التنفسية المزمنة مثل الربو”.

وأشارت المنظمة إلى أنه” من المرجح أن تؤدي مرافق المياه والصرف الصحي المحدودة إلى زيادة تفشي الأمراض”.

وكان توفي 15 طفلا نازحاِ غالبيتهم من الرضع في المخيم، جراء البرد القارس والنقص في الرعاية الصحية،، وفق ما أفادت به منظمة “اليونيسيف” سابقاً.

يذكر أن الرُكبان المكان الذي يقع فيه المخيم هي أرض صحراوية حدودية قاحلة تقع في أقصى شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود مع سوريا والعراق، وعلى بعد 290 كيلومترًا شمال شرق العاصمة الأردنية عمّان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى