موجوعين

مواطنو قرية “حلة عارا” في ريف جبلة يشتكون عبر تلفزيون الخبر الانقطاع الطويل للمياه

اشتكى مواطنون في قرية “حلة عارا” التابعة لناحية “بيت ياشوط” في مدينة جبلة عبر تلفزيون الخبر، الانقطاع الطويل لمياه الشرب عن قريتهم.

وقال أهالي من القرية لتلفزيون الخبر إن “مياه الشرب تصل للقرية كل أسبوعين مرة واحدة ولمدة لا تتجاوز الساعة، والخزانات وهي غالباً لا تمتلئ، لا تكفينا لسد حاجتنا طول فترة الانقطاع الطويلة”.

وأضاف الأهالي “منذ سنوات والأمر قائم، الناس تعاني ولا أحد يستجيب لمطالبنا، حتى توقيت وصول المياه غير ثابت، الأمر الذي يزيد المشكلة تعقيداً، حيث عمل البعض على حفر الآبار بجانب بيوتهم لتأمين المياه، ولكن غالبية السكان لا يملكون أبار ويعتمدون على المياه الرئيسية”.

وقال مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية منذر دويبة لتلفزيون الخبر، إن “المؤسسة جاهزة لتلقي الشكاوى من المواطنين وحلها، وسيتم التواصل مع المواطنين في القرية لحل المشكلة”.

وأضاف دويبة إن “انقطاع الكهرباء المتكرر نتيجة الأحوال الجوية، أثر على إنتاج المياه في جميع محاور المدينة، ولكنها حالة مؤقتة وستنتهي”.

يذكر أن قرية “حلة عارا” التابعة لناحية بيت ياشوط في جبلة ترتفع عن سطح البحر نحو 900 متر، وتشتهر بالمراعي الخضراء والوديان العميقة التي تجاورها السهول.

وأصل أسمها سرياني وتعني التربة الخصبة أو أرض الغار، وتتميز بنواويسها المحفورة بالصخر ومواقعها الأثرية التي تعود إلى العصر البيزنطي.

سامر ميهوب _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى