تعليم

هيئة التميز والإبداع تعلن بدء التسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين

أعلنت هيئة التميز والإبداع عن فتح باب التسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين (مدرسي ومدرسات التعليم الثانوي وموجهي الاختصاص) في كل من مواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”.

وحددت الهيئة أن “التسجيل على الأولمبياد سيتم في مديريات التربية بالمحافظات، منذ تاريخه و لغاية الـ31 من الشهر الجاري”، بحسب “سانا”.

ويشكل أولمبياد المدرسين، بحسب مديرة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع، “نبوغ ياسين”، فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة من المدرسين وتطوير قدراتهم في التعامل مع المناهج المطورة.

وأوضحت ياسين أن “آلية التأهل إلى المرحلة النهائية تتم بعد حصر علامات المدرسين المشاركين، والتعامل معها تسلسلياً، حيث يتأهل الفائزون بأعلى 40 علامة على مستوى المحافظات، في كل اختصاص كما يتأهل جميع المشاركين المتساوين بالدرجة المستحقة في المرتبة 40 من كل اختصاص”.

وتقام منافسات أولمبياد المدرسين على مرحلتين الأولى في المحافظات يوم السبت 23-2-2019، فيما تقام المرحلة الثانية والنهائية مركزياً، في دمشق نهاية شهر شباط المقبل.

يذكر أن أولمبياد المدرسين طبق للمرة الأولى تجريبياً، عام 2014 بمشاركة نحو 340 مدرساً من 4 محافظات هي دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس، ليتحول إلى منافسات رسمية عام 2015 بمشاركة نحو 700 مدرس من جميع المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى