موجوعين

ذوي المفقودين بمطار الطبقة العسكري يطالبون عبر تلفزيون الخبر بإنصافهم

طالب عدد من ذوي المفقودين في مطار الطبقة العسكري عبر تلفزيون الخبر بإنصافهم، و إعطاء لقب “ الشهيد “ لأزواجهم وإخوتهم الذين فُقدوا في مطار الطبقة العسكري بالرقة، أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في العام 2014.

وقالت زوجة أحد الضباط المفقودين لتلفزيون الخبر: “زوجي ضابط مفقود بمطار الطبقة من العام 2014، لم يحصل على شرف الشهادة، كما لم يتم اعتباره قائم على رأس عمله، بل تم تسريحه من الجيش، و إعطائنا راتب تقاعدي فقط”.

و شرحت زوجة أحد الضباط المفقودين قصتها لتلفزيون الخبر “بعد أن سيطر تنظيم “داعش” على مطار الطبقة في العام 2014، خسرت قوات الجيش العربي السوري قطعتها العسكرية المتمركزة فيها، وفٌقد أكثر من 1250 عسكري وضابط، لا أحد يعلم مصيرهم “.

وتابعت “تواصنا مع عدد من الناجين، الذين أكدوا لنا أنه ليست لديهم أي معلومة عن الضباط والعسكريين الذين فُقدوا، وبعد عدة أعوام تم تسريحهم جميعاً، ولم يتم اعتبارهم شهداء، كما لم نحصل على أي تعويض أو تكريم”.

و أضافت “و لم نحصل أيضاً على أبسط حق من حقوق ذوي الشهداء، سواء لقب الشهيد أو حتى ميزات أخرى كمفاضلة ذوي الشهداء أو مساعدات كثيرة معروفة للجميع”.

وأوضحت أنه “عند التواصل مع مدير مكتب شؤون الشهداء اللواء نبال بدر، و الشكوى لها، قالت “قدمنا لكم راتب تقاعدي، وعليكم أن تذهبوا وتوفّوا أزواجكم بعد مرور ثلاثة أعوام على فقدانهم”، مضيفة “كيف سنوفيّهم؟ هل كانوا برحلة وفقدوا أثناء تسليتهم؟ أم أنهم ضحوا بأرواحهم من أجل تُراب الوطن؟”.

و أكملت “بعد تحرير الرقة، ظهرت العديد من المقابر الجماعية، ذهبنا إلى في شهر آب من العام الماضي إلى دمشق وأجرينا تحليل (DNA) في مستشفى تشرين العسكري، و إلى الآن لا يوجد أي خبر”.

وختمت زوجة أحد الضباط المفقودين في مطار الطبقة حديثها لتلفزيون الخبر بالقول: “نحن نطالب عبر تلفزيون الخبر، باسم ذوي 1250 ضابط وعسكري مفقود في مطار الطبقة منذ العام 2014، بإنصافنا، ونؤكد أن أزواجنا وإخوتنا قدموا أرواحهم فداءً للوطن، ولم يبخلوا يوماً، ومن حقهم علينا أن نهتم لشؤون ذويهم وننصفهم ولا نبخل عليهم بلقب “الشهادة”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مديرة مكتب شؤون الشهداء اللواء نبال بدر، ونقل شكوى ذوي المفقودين إليها، إلا أنها لم تُجب على المكالمة والرسالة، وتعذّر التواصل معها.

و فُقد منذ شهر آب من العام 2014 أكثر من 1200 عسكري وضابط في مطار الطبقة العسكري، بعد أن سيطر تنظيم “داعش” عليه، ومايزال مصيرهم مجهولاً، رغم ظهور العديد من المقابر الجماعية في الرقة بعد تحريرها في العام 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى