فلاش

450 ألف نسمة يتقاسمون مركزين .. أهالي مدينة سلمية وريفها يشتكون الازدحام في مراكز “البطاقة الذكية”

اشتكى عدد من أهالي مدينة سلمية، عبر تلفزيون الخبر، الازدحام الشديد، في مراكز إصدار البطاقة الذكية للعائلات، والتي تتيح للمواطن إمكانية تعبئة مادة المازوت للتدفئة .

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “من غير المعقول وجود مركزين فقط للتسجيل على البطاقة، لمدينة مع ريفها بالكامل، والذي يبلغ تعدادهم 450 ألف نسمة تقريباً” .

وتابع المشتكي “منذ أسبوع أحاول أن أسجل على البطاقة، ولكن الأعداد المرعبة تمنعني من الاقتراب”، وأضاف ” أن الدور الذي يسجله المنظمين بمساعدة الشرطة، هو دور وهمي لا أكثر، مع أن الأهالي تتوافد إلى المركزين منذ الساعة الثالثة صباحاً، لتحجز دور” .

ومن جهته، قال مدير البطاقة الذكية في محافظة حماة، محمد باشوري، لتلفزيون الخبر “افتتحنا مشروع البطاقة الذكية منذ الشهر الثالث عام 2018، وحاولنا أن ننشر في جميع وسائل التواصل الاجتماعي والجرائد حول الموضوع، وقمنا بإلقاء محاضرات في مجالس المدن، لنوضح أن البطاقة الذكية الخاصة بالعائلة يجب التسجيل عليها ولكن دون جدوى” .

وأشار باشوري إلى أن “المواطن لم يتفاعل مع الموضوع كما ينبغي، مع أننا طبقنا البطاقات على السيارات والحافلات التي تعمل على البنزين والمازوت، وبقي أخر شيء البطاقة العائلية لتوزيع المازوت للتدفئة، وحين تم تطبيق القرار وباتت التعبئة فقط على البطاقة، أصبح الازدحام خانقاً” .

وكشف محمد باشوري، لتلفزيون الخبر أنه ” سيتم افتتاح مركز جديد في منطقة السعن، لتخفيف الضغط عن مدينة سلمية، كما سيتم افتتاح مركز ثالث جديد في سلمية خلال الأسبوع القادم” .

الجدير بالذكر أن عدد المسجلين يومياً في كل مركز يبلغ حوالي 200 شخص فقط، وهو عدد بسيط جداً بالمقارنة مع أعداد العائلات الضخمة في مدينة سلمية وريفها .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى