ميداني

مجزرة جديدة بحق المدنيين واستمرار الاشتباكات في هجين بدير الزور

أفادت مصادر محلية بريف دير الزور الشرقي لتلفزيون الخبر عن ” ارتكاب طائرات ” التحالف الدولي ” بقيادة أمريكا مجزرة جديدة راح ضحيتها 17 شهيد مدني و إصابة آخرين في قرية البوخاطر جنوب شرق بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ” .

وتابعت المصادر أن ” طائرات ” التحالف الدولي ” ارتكبت العديد من المجازر في منطقة هجين منذ بداية الحملة العسكرية لــ ” قسد ” عليها، راح ضحيتها المئات من الشهداء المدنيين “.

وقال الجيش الأمريكي في بيان نقلته “رويترز”، إن ” التحالف الدولي ” الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا دمر يوم السبت مسجدا ببلدة هجين كان تنظيم ” داعش ” يستخدمه مركزا للقيادة والتحكم.

وأضاف: أن ” 16 شخصا مدججين بالسلاح من مقاتلي تنظيم ” داعش ” كانوا يستخدمون المسجد قاعدة لشن هجمات “.

وتابع الجيش الأمريكي” إن” هذه الضربة قتلت هؤلاء الإرهابيين الذين مثلوا تهديدا وشيكا وقضت على بؤرة عمليات أخرى مميتة (للدولة الإسلامية) في ميدان المعركة“.

وتشهد بلدة هجين آخر بلدة خاضعة لسيطرة تنظيم ” داعش ” في الجيب الأخير للتنظيم المتشدد شرقي نهر الفرات بمحافظة دير الزور ، اشتباكات مستمرة بين ” قسد ” و “داعش ” في شوارع البلدة ما أدى لوقوع خسائر بشرية من الطرفين .
وقالت ليلوى العبد الله المتحدثة باسم حملة “قوات سوريا الديمقراطية” في محافظة دير الزور إن ” “التحالف” يوشك على انتزاع السيطرة على بلدة هجين ” .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى