سياسة

وفد تركي يجتمع بعملائه من شخصيات عشائرية وعسكرية معارضة في مدينة “الريحانية” السورية المحتلة

عقد وفد تركي اجتماعاً مئات الشخصيات العشائرية والعسكرية السورية العميلة التي تتبع له ، يوم الجمعة ، بمدينة “الريحانية” السورية المحتلة .

ونشرت مواقع إعلامية معارضة ” يأتي الاجتماع بالتزامن مع استعدادات لفصائل ” الجيش الحر “ الإسلامي والقوات التركية المحتلة لعملية عسكرية مرتقبة ضد مسلحي ” الوحدات الكردية ” في مناطق “منبج” و”تل أبيض” و”رأس العين” شمال سوريا.

وقال “مضر حماد الأسعد” المتحدث باسم المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية إن ” الاجتماع ضم 300 من أعضاء المجلس وشخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية بحضور وفد تركي في إطار التجهيز للمؤتمر العام للعشائر في الداخل السوري ” .

وأكد المجتمعون ” على دعم استعدادات كتائب “ الجيش الحر “ للعملية العسكرية ضد حزب “الاتحاد الديمقراطي” شرق الفرات، مطالبين هذا الحزب بفك الارتباط بحزب العمال الكردستاني وطرد جميع المرتزقة الأجانب من المنطقة ” وفق الأسعد.

واحتضنت مدينة أورفة الثلاثاء الماضي اجتماعا موسعا حضره ممثلون عن الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية والإعلامية بدعوة من شخصيات عشائرية.

يشار أن بعد اطلاق الرئيس التركي لتصريحات اعلان فيها عزم جيشه احتلال مناطق جديدة في سوريا ، شرق الفرات ، بدأت بعض الجهات المعارضة السورية في تركيا تحركاتها المؤيدة لهذه العملية العسكرية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى