ميداني

استمرار الاشتباكات بين “قسد” و “داعش” في هجين بريف دير الزور

تستمر المواجهات بين قوات “قسد” ومسلحي تنظيم “داعش” في حي القلعة جنوبي بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي .

وأفادت مواقع اعلامية معارضة بأن “تنظيم “داعش” قتل مجموعة من عناصر “قسد” وأسر عنصرين على الأقل بعد وقوعهم بكمين نصبه عناصره في الجيب الأخير له بحي القلعة جنوبي هجين”.

وأضافت المواقع أن “عناصر “داعش” أحرقوا عربة عسكرية واستولوا على كاسحة ألغام، فضلا عن وجود مفقودين في الحي، أقصى جنوب البلدة”.

وذكرت المواقع أن “عناصر التنظيم قصفوا بالصواريخ والهاون الأطراف الشمالية للبلدة الريفية”, مشيرة إلى “تنفيذ مجهولين هجوما استهدف سيارة عسكرية أدى إلى إحراقها ومقتل جميع عناصرها داخل مناطق سيطرة “قسد” في بلدة سويدان جزيرة”.

في السياق، أعلن تنظيم “داعش” عن استهداف مواقع “قسد” داخل مدينة هجين، بقذائف الهاون و”SPG9″، مؤكدا مقتل 4 عناصرمنهم خلال الاشتباكات على الأطراف الشرقية للمدينة.

وأفاد التنظيم، عبر معرفاته الرسمية، بـ “مقتل 13 عنصرا في قصف بالقذائف الصاروخية والهاون والأسلحة الرشاشة لعناصره، استهدف في منطقة حاوي هجين، قرب هجين، وقرية الكسار التابعة لبلدة البصيرة”.

وأكدت الناطق باسم “قسد”، ليلوى العبد الله، أن “العملية العسكرية في بلدة هجين تحتاج لبعض الوقت، لأن عناصر التنظيم المتواجدين في البلدة هم أخطر عناصره”، مضيفة أن “إعلان السيطرة الكاملة سيكون بعد أيام”، بحسب تعبيرها.

وقالت العبد الله، في تصريح نقلته وكالة “هاوار” الكردية، إن “السبب يعود لمواجهة “قسد” السيارات المفخخة وحقول الألغام المزروعة، واستخدام التنظيم للمدنيين كدروع بشرية”.

وتشن “قسد” منذ نهاية تشرين الثاني بدعم دولي من قوات “التحالف الدولي” هجوما سيطرت خلاله على معظم بلدة هجين أهم معاقل تنظيم “داعش” في سوريا، مرتكبة المجازر بحق الأهالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى