اخبار العالم

مسيرات العودة مستمرة .. وحصار “إسرائيل” على رام الله مستمر

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود سياج قطاع غزة أسبوعها الثامن والثلاثين على التوالي حاملة من “المقاومة حق مشروع” شعاراً لها.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة هذا الشعار “تأكيداً على شرعية المقاومة وحالة الاجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها”.

وتتوزع المسيرة على خمسة مسيرات، دعت فيها الهيئة إلى ” تشكيل أوسع اصطفاف والتفاف وطني وقومي وإنساني مع جماهير الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه المؤامرة الأمريكية الصهيونية”.

وفي سياق متصل، يواصل الاحتلال “الإسرائيلي” ضرب طوق خانق لليوم الثاني على التوالي ، على محافظة رام الله والبيرة لليوم الثاني على التوالي، مغلقاً عدداً من الطرق الرئيسية، وناصباً حواجز اسمنتية لمنع المواطنين من الدخول أو الخروج من القرى و المدن.

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن “العشرات من الفلسطينيين أمضوا الليلة بعيدين عن منازلهم بعد إغلاق الطرق المؤدية لها، وتكثيف انتشار قوات الاحتلال، كما اعتقل خمسة مواطنين من بينهم صحفي”.

واستقبل الفلسطينيون صباحهم على حملة من الاعتقالات المتفرقة في الضفة الغربية شملت حوالي 39 فلسطيني منهم نواب في البرلمان، وصحفي، كذلك أسرى محررين.
وكان النصيب الأكبر من الاعتقالات لمدينة الخليل بعدد 13 فلسطيني، بعد مداهمة منازل سكان قرى متجاورة، وفقاً لوكالة “وفا” للأنباء.

وشملت الاعتقالات 10 مواطنين من بيت لحم، وستة أخرين جنوبي نابلس، ولم ينسى المقدسيين من الحملة، حيث خلال فجر الجمعة وليلة الخميس، اعتقل 20 مقدسياً، بينهم خمسة أسرى محريين.

يشار إلى أن الشارع الفلسطيني زف الخميس 13 كانون الأول منفذا عملتي “بركان”، و” عوفرا” الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي بعد اعتقالهما على يد جنود العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى