ميداني

الأمم المتحدة تعترف : 57 مدنيا قضوا في قصف طائرات “التحالف الدولي” بسوريا

قال تقرير للأمين العام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن 57 مدنياً على الأقل قضوا في هجمات قوات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن في محافظة دير الزور شرقي سوريا خلال تشرين الثاني الماضي.

وتواصل طائرات “التحالف الدولي” ارتكاب المجازر بحق المدنيين في دير الزور بحجة قصف تنظيم “داعش”.

وجاء ذلك في التقرير الشهري للأمين العام الذي عرضه أمام مجلس الأمن الدولي، وتضمن هجمات “التحالف الدولي” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأشار التقرير إلى أن 9 أشخاص على الأقل في مدينة هجين بدير الزور قضوا ، في 3 تشرين الثاني الماضي، إضافة إلى 3 أطفال بقرية الشعفة شرقي المدينة في نفس اليوم.

وأضاف التقرير أن 10 مدنيين على الأقل يعتقد أنهم لاجئون عراقيون قضوا في هجين في 8 تشرين الثاني بهجمات “التحالف الدولي”، و7 مدنيين بينهم 4 أطفال بهجوم للتحالف في 10 تشرين الثاني.

كما لقي 18 مدنيا جميعهم من عائلة واحدة مصرعهم إثر قصف “للتحالف الدولي” على منزلهم في ريف محافظة دير الزور، قتل 10 مدنيين على الأقل في قصف “للتحالف” على مستشفى بقرية الشعفة في 29 تشرين الثاني الماضي.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة في دير الزور بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة بغطاء جوي من “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، مع إرهابيي تنظيم “داعش”.
يشار إلى أن مندوب سوريا في الأمم المتحدة الدكتر بشار الجعفري يقدم تقارير دائمة تفند عمل “طائرات التحالف الدولي” بقيادة أمريكا والمجازر التي ترتكبها بحق المدنيين في دير الزور وحجم التدمير الهائل الذي تخلفه في البنى التحتية والمرافق العامة وسكن المواطنين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى