رياضة

جوزيف سركيس “عزرو” حامي عرين الجزيرة الأسبق في ذمة الله

توفي لاعب نادي الجزيرة وأحد أشهر حراس مراماه عبر تاريخه جوزيف سركيس، الملقب “عزرو”، عن عمر ناهز 65 عاماً في دولة السويد.

وقال الإعلامي سعيد فرجو، الذي يعتبر أول مراسل رياضي في الحسكة، لتلفزيون الخبر إن “المرحوم جوزيف سركيس من أشهر الحراس الذين مروا على حراسة نادي الجزيرة عبر تاريخه، ولعب لجميع الفئات العمرية في النادي”.

وأضاف فرجو أن “المرحوم جوزيف سركيس من مواليد مدينة الحسكة عام 1953، وكان منذ بدايته مولعاً بحراسة المرمى، ليصبح الحارس الأول لناديه بفئة الرجال في منتصف سبعينات القرن الماضي، وبعد أن انتقلت له الحراسة من الحارس الأسبق فواز نهاد حج علي، وقبله العملاق جورج مختار”.

وتابع فرجو “لقب الراحل بلقب “عزرو”، هو اسم مشتق من ملاك الموت “عزرائيل”، وذلك لما كان يخلقه من رعب للمهاجمين ولاعبي فرق الخصوم الذين قابلهم نادي الجزيرة”.

وأشار فرجو إلى أن “الراحل انتقل بعد اعتزاله للعب في منتصف الثمانيات لمجال التحكيم، ولم يطل البقاء فيه، لينتقل بعدها للتدريب و يكون المدرب الأول لنادي الجزيرة لفئة الرجال، ومدرباً للحراس في نفس الوقت لمدة خمسة سنوات، وبدون الحصول على أي شهادة تدريب، حيث حقق مع فريقه العديد من الانتصارات”.

من جانبه، قال حارس الجزيرة الأسبق الكابتن محمد ويس الحمود، الملقب “دعوس”، لتلفزيون الخبر أن “الراحل من الاوفياء المخلصين لناديه الجزيرة حتى بعد سفره خارج البلاد إلى السويد، فلم ينقطع دعمه المعنوي و المالي عن ناديه الأم”.

وذكر “دعوس” أن “لجوزيف سركيس الفضل الأول عليه عندما رفعه من فئة الناشئين إلى فئة الرجال، وهو مازال شاباً صغيراً”، معتبراً إياه مثله الأعلى طوال مسيرته الكروية حيث استلم حراسة مرمى الجزيرة منه شخصياً.

يشار إلى أن فترة التدريب التي أشرف فيها المرحوم جوزيف سركيس على ناديه الجزيرة، حقق فيها فريق شباب الجزيرة مراتب متقدمة على صعيد دوري الشباب، وكان من الفرق الصعبة خصوصا على ارض في فئة الرجال.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى