كاسة شاي

مأساة من حمص تفوز بالمركز الثالث لمسابقة “ناشيونال جيوغرافيك” للتصوير

حازت صورة الألماني “Christian Werner” من مجموعة “الأنقاض والوهم” على المركز الثالث عن فئة الأماكن، بمسابقة “ناشيونال جيوغرافيك”، واضعة مدينة حمص المدينة العربية الوحيدة ضمن الصور الفائزة بمسابقة عام 2018.

والتقط “Werner” الصورة أثناء عمله لصالح وكالة “دير شبيغل” الألمانية، موثقاً الدمار في المدينة، فيما أبرزت الصورة حجم الدمار الذي تعرض له حي “الخالدية”.

وعلق “Warner” على الصورة قائلاً “خلال مهمتي الصحفية، خضنا رحلة إلى سوريا نوثق فيها دمار الحرب في عدة مدن، أول ما دخلت إلى حي “الخالدية”، صدمت لأنني لم أر قبل دمار بهذا الحجم”.

وتابع “Warner” : “كل ما يحيط بالخالدية يخيم عليه هدوء مطبق، لا أصوات بالمدينة، ولا حتى للسيارات، كل ما هنالك هو صوت عصافير لا أكثر”.

وتحدث “Werner” عن طريقة التقاطه للصورة بعد “استئذانه جنديا سوريا موجودا هناك، فتسلق هضبة من الأنقاض على مسؤوليته الخاصة”، مشيراً إلى “حسن حظه في التقاط الصورة الميتة، التي تمكنه من استرجاع ذاكرته بشكل واضح تماماً”.

ويعد حي الخالدية، نسبة لجامع خالد بن الوليد، من الأحياء التي شهدت معارك عنيفة بين الجيش العربي السوري والتنظيمات الارهابية، التي كانت تسيطر على عدة أحياء من حمص، بينها الخالدية.

الجدير بالذكر أن الجائزة الكبرى لـ “ناشيونال جيوغرافيك” للتصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار أمريكي، فيما ينحدر ثلاثة جوائز فردية، الفئة الأولى بقيمة 2500$، ثانيها يصل لـ 1500$ ، أما الثالثة فتبلغ قيمتها 750$.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى