ميداني

طائرات F16 العراقية تنفذ ضربات جوية داخل الأراضي السورية

أعلنت القوات العراقية انه بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة العراقية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة نفذت طائرات F16 العراقية اليوم الثلاثاء ، ضربات جوية داخل الاراضي السورية .

وقالت القوات في بيانها ” وفق معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب، وقد أسفرت هذه العملية الناجحة عن دك مستودع للأسلحة يعود لما يسمى “فيلق الفاروق” التابع ل” داعش ” بداخله 10 ارهابيين وصواريخ ومتفجرات في منطقة السوسة بريف دير الزور ” .

واضاف البيان كما نفذت في الوقت ذاته ضربة موجعة اخرى في منطقة الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي على هدف عبارة عن مقر لما يسمى “فيلق الفاروق” بداخله 30 إرهابياً وقاذفات وصواريخ وبنادق مختلفة ” .

ووفق المعلومات الاستخبارية فقد تم تدمير الهدفين بالكامل، وعادت الطائرات إلى الأراضي العراقية بسلام بحسب البيان .

وكان تنظيم ” داعش ” يسيطر على ثلث أراضي العراق قبل أن تلحق به هزيمة كبيرة إلا أنه واصل نصب كمائن وارتكاب اغتيالات وتفجيرات في البلاد وما زال يمثل تهديدا على طول حدود العراق مع سوريا.

ويشن السلاح الجوي العراقي ضربات “داعش ” في سوريا منذ العام الماضي بموافقة السورية وذلك ضمن غرفة العمليات المشتركة مع ايران وروسيا ومقرها بغداد وبالاضافة موافقة ” التحالف ” الذي تقوده الولايات المتحدة ويقاتل ” داعش ” .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى