رياضة

معلا لتلفزيون الخبر: لأول مرة يتأهل ثلاثة سباحين سوريين تأهُل مباشر لبطولة العالم

قال رئيس اتحاد السباحة فراس معلا، لتلفزيون الخبر، إن “ثلاثة سباحين سوريين تأهلوا لبطولة العالم القادمة في الصين بشكل مباشر، وهذه هي المرة الأولى بتاريخ المشاركات السورية”.

وأضاف معلا أنه “كان الاتحاد الدولي للسباحة سابقاً يعطي بطاقات مشاركة لبعض الدول التي لم يتأهل منها سباحون، ليتيح المجال لسباحَين اثنين وسباحَتين اثنتين للمشاركة، وهكذا كانت سوريا تشارك”.

وتابع معلا “شهدت هذه السنة تأهل كل من السباحين أيمن كلزية وآزاد البرازي وبيان جمعة، بشكل مباشر بأرقام تأهيلية”.

وأوضح معلا أن “آزاد البرازي في بطولة صربيا تأهل عن بطولة 100 م صدر و50 م صدر، وبعد أسبوعين تأهل أيمن كلزية بعد مشاركته في بطولة كأس العالم بسنغافورة وتأهل بسباق 200 م فراشة، ومؤخراً تأهلت بيان جمعة بسباق 200 م حرة”.

وبين معلا أن “ثلاثة سباحين تأهلوا بشكل مباشر، وبقيت بطاقة واحدة ستُعطَى لسباحة ناشئة، إنانا سليمان 13 عاماً”، مردفاً “إنانا نجهزها للمستقبل”.

وأشار معلا إلى أن “بطولة الصين ستجرى في مسبح 25 م، في السابع من الشهر القادم، والسنة القادمة سنشارك في بطولة العالم في كوريا الجنوبية والتي ستجرى في مسبح 50 م”.

ولفت معلا إلى أن “الاتحاد وضع برنامجاً وجدولاً لسباحينا بعد بطولة العالم في الصين، تحضيراً لبطولة كوريا الجنوبية، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020”.

وأوضح معلا أن “السباحين الثلاث يتدربون حالياً خارج سوريا، آزاد البرازي وبيان جمعة يتدرب بمنحة أولمبية، وأيمن كلزية بمنحة من الاتحاد الدولي للسنة الثالثة على التوالي تم تجديدها لسنة رابعة بناءاً على أرقامه”.

يشار إلى أن بطولة العالم في الصين ستنطلق منافساتها في السابع من الشهر القادم، فيما تعتبر بطولة العالم في كوريا الجنوبية العام القادم مؤهلة لمنافسة أولمبياد طوكيو 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى