ميداني

“التحالف الدولي” يقدّر عدد مسلحي “داعش” بريف دير الزور

أعلن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة تقديراته بشأن ما تبقى من أعداد مسلَّحي تنظيم ” داعش” الموجودين في منطقة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، حيث دخلت المعركة ضد التنظيم شهرها الثالث .

وقال نائب قائد قوة المهام المشتركة في “التحالف”، الجنرال كريستوفر غيكا، من بغداد في تصريحات إعلامية “وفق تقديراتنا، يتراوح عدد مسلحي “داعش” في هجين بين ألف وخمسمئة إلى ألفي شخص ” .

وأشار في الوقت نفسه إلى أن ” المعركة ضد” داعش ” في شرقي الفرات صعبة نظرا إلى هذا العدد الكبير من مسلحيه هناك ، وأضاف أن ” “الدواعش عززوا مواقفهم الدفاعية في هجين من خلال إقامة تحصينات وحفر أنفاق تحت الأرض”.

يشار إلى أن عناصر قوات ” قسد ” المدعومة من قبل ” التحالف الدولي ” بقيادة أمريكا أعلنوا قبل ثلاثة أشهر عن عملية عسكرية للسيطرة على ما تبقى من مناطق تحت سيطرة ” داعش ” بريف دير الزور على الحدود السورية – العراقية حيث تلقت هذه القوات خسائر كبيرة في الإفراد و العتاد .

و تتهم دمشق واشنطن و العواصم المتحالفة معها بأن استمرار عمر العملية العسكرية هو لإطالة عمر تنظيم “داعش ” في المنطقة، و ليس الهدف هو القضاء على التنظيم الذي يعتبر أخطر تنظيم إرهابي في العالم بحسب مجلس الأمن .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى