محليات

تنشُط أمام شركات تحويل الأموال.. القبض على عصابة سرقة ونصب في دمشق

ألقى فرع للأمن الجنائي بدمشق القبض على عصابة كانت تقوم بعمليات احتيال وسلب في مدينة دمشق، حيث أبلغ بعض المواطنين بتعرضهم لعمليات احتيال وسلب مبالغ مالية بعد استلامهما من شركات ومكاتب تحويل الأموال من قبل أشخاص مجهولي الهوية.

و نقلت صفحة وزارة الداخلية السورية على “فيسبوك”، أنه “بعد التقصي وجمع المعلومات قام فرع الأمن الجنائي في دمشق بإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وهم المدعوون: ( إ- ا ) و( س- م ) و( م – ع) يستخدمون سيارتين عامتين ودراجة نارية”.

و أضافت الوزارة أنه “بعد التحقيق مع العصابة اعترفت بإقدامها على ارتكاب عدة حوادث سلب وسرقة مبالغ مالية من المواطنين الذين يقومون باستلام مبالغ من مكاتب وشركات الحوالات في مدينة دمشق”.

كما اعترفت العصابة أنها “كانت تقوم بتتبع المواطنين واللحاق بهم وانتحال صفة أمنية والاحتيال عليهم واتهامهم بأن المبالغ المالية التي بحوزتهم مسروقة”.

وذكرت الوزارة أن “المبالغ المالية التي قاموا بسلبها هي ( 1.700.000 ليرة، من شخص في ساحة المحافظة، و 1.600.000 ليرة من شخص قرب قهوة الحجاز، إضافة إلى 1.000.000 ليرة من شخص في محلة الميدان )”.

كما سرقت العصابة مبلغ( 900.000 ليرة في الميدان أيضاً، و 650.000 ليرة من شخص كان يرسل مبلغ إلى ذويه، و 218.000 من شخص في جسر فكتوريا، و190.000ليرة من شخص في شارع النصر، و 100.000ليرة من شخص بعد خروجه من مكتب تحويل أموال ).

واعترف أفراد العصابة بأنهم “تقاسموا المبالغ المسروقة فيما بينهم، وصرفوها في المطاعم والملاهي الليلية، وبدورها حجزت الجهات المختصة الآليات المستخدمة في حوادث السلب، و استرداد مبلغ 2.750.000 ليرة”.

يذكر أنه يجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص، وفق ما بينته الوزارة

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى