محليات

شكاوٍ من نقص خطوط الهواتف الأرضية في قرية قرمص بمصياف

اشتكى عدد من أهالي قرية قرمص – حي عوج – مدينة مصياف، التابعة لمحافظة حماة، عبر تلفزيون الخبر عدم توصيل خطوط الهواتف الأرضية في حيهم حتى الآن.

وأوضح المشتكون أنه “تم توسيع شبكة الهاتف الأرضي منذ بداية العام الحالي في القرية، ولكن لم يتم توصيل الهواتف الأرضية إلى حيهم”.

وبيّن المشتكون أن “الورشة المختصة بتوصيل الهواتف قامت بتوصيل قسم من الكبل 600 خط منذ شهر تقريباً، وبقي 3 وصلات وتمديد كبل 600 خ و هو بطول 250 متر”.

وأضاف المشتكون إن “قسم كبير من الخطوط معطّلة منذ أكثر من عام، ولا حياة لمن تنادي في هذا الموضوعوع، و الشتاء على الأبواب”.

من جانبه، قال مصدر في مديرية اتصالات حماة لتلفزيون الخبر إنه “تم مد كبل يخدّم 600 خط، وذلك تزامناً مع بداية مشروع مد الكبل الضوئي في المنطقة واختصاراً للوقت والجهد”.

وأضاف المصدر “حالياً قرمص مخدّمة هاتفياً من مركز هاتف مريمين – قصرايا، وتم توسيع الشبكة الهاتفية بكابل 600 خط إلى قرمص، إضافة إلى شبكة فرعية بسعة حوالي 1200 خط، ويتم حالياً على وضعهم في الخدمة”.

ولفت المصدر إلى أنه “خلال الفترة السابقة لم تسمح الأوضاع الأمنية على العمل، وذلك نتيجة لتعرّض القرية لاستهدافات من قبل المجموعات المسلحة”.

وأشار المصدر إلى أنه “خلال فترة قريبة ستكون جميع خطوط الهواتف الأرضية في قرية قرمص – حي عوج في الخدمة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى